2 مايو 2024 16:29 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تعزز توليد الكهرباء من الفحم لتلبية الطلب المتزايد

الفحم
الفحم

كشفت مصادر حكومية هندية، اليوم الإثنين، أن نيودلهي ستشهد زيادة توليد الكهرباء من الفحم في العام المقبل، حيث تخطط السلطات لزيادة إنتاج الوحدات التي تعمل بالفحم إلى الحد الأقصى لتلبية الطلب المتزايد.

تخطط حكومة الهند، لاستخدام قانون الطوارئ لتوليد المزيد من الطاقة التي تعمل بالفحم هذا الصيف، متوقعة طلبًا قياسيًا، حيث لايزال الفحم يولد حوالي 70% من الكهرباء ـ وفقًا لمصادر رويترز.

تتوقع حكومة الهند، أن تعزز محطات الطاقة التي تعمل بالفحم الإنتاج بنسبة 8% في السنة المالية المقبلة بين مارس 2023 ومارس 2024، حيث من المقرر أن يستمر الطلب في الارتفاع بفضل النشاط الاقتصادي المتنامي والطقس غير المتوقع.

يذكر أنه تم تفعيل قانون الطوارئ بعد أن طالبت ولايتا ماهاراشترا وجوجارات بغرب الهند اللتان تستضيفان غالبية الصناعة، بإجراءات طارئة لضمان إمدادات الكهرباء.

قال وزير الفحم الهندي برالهاد جوشي في نهاية عام 2022، إن البلاد ليس لديها نية للتخلي عن الفحم من مزيج الطاقة في أي وقت قريب، إن الفحم سيستمر في لعب دور مهم في الهند حتى عام 2040 على الأقل، في إشارة إلى الوقود كمصدر للطاقة ميسور التكلفة، والذي لم يصل الطلب عليه إلى ذروته بعد في الهند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند توليد الكهرباء من الفحم الكهرباء في الهند الفحم في الهند أسعار الكهرباء في الهند وزير الفحم الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات