8 مايو 2024 02:22 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل: إنتاج محصول فول الصويا يواجه حالة من الغموض

فول الصويا
فول الصويا

كشفت شركة "AgRural" الاستشارية للأعمال الزراعية، أن المزارعين البرازيليين حصدوا 5% من مساحة فول الصويا المزروعة في موسم 2022/2023، وذلك حتى يوم الخميس الماضي، بزيادة 3% عن الأسبوع السابق، ولكن لا يزال أقل من مستويات الموسم الماضي.

وأشارت "AgRural"، إلى أنه من المتوقع أن يصل محصول هذا الموسم إلى 152.9 مليون طن، لكن هناك احتمالية خفض الإنتاج، مع هطول الأمطار غير المنتظم، مما أضر بمناطق فول الصويا في ولاية "ريو غراندي دو سول" بجنوب البرازيل.

وأضافت "AgRural"، أن تأخير الحصاد على أساس سنوي، يأتي في الوقت الذي تواجه فيه ولاية "ماتو جروسو" - الأعلى إنتاجًا للحبوب - نقصًا في أشعة الشمس بين فترات هطول الأمطار، مما يخلق طقسًا شبيهًا بالشتاء.

وأوضحت "AgRural"، أنه على الرغم من توقعات الإنتاج القياسية هذا الموسم، فإن الحجم المحصود حتى الآن وصل إلى ما يقرب من 8 ملايين طن، انخفاضًا من 13 مليون طن الموسم الماضي، عندما واجهت البرازيل انخفاضًا في المحاصيل.

وعلى نفس السياق، كانت زراعة محصول الذرة البرازيلي الثاني - الذي يمثل 75% من إجمالي الإنتاج - أقل أيضًا من مستويات الموسم الماضي، فقد وصلت إلى 5% من المساحة المتوقعة للزراعة حتى الخميس الماضي، بانخفاض من 14% في نفس الوقت في موسم 2022/2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا هطول الأمطار محصول الذرة البرازيل سعر الذرة أسعار الذرة اليوم سعر فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات