27 أبريل 2024 01:27 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط عالميًا تشهد هدوءًا في انتظار قرار «الفيدرالي الأمريكي»

أسعار النفط عالميًا
أسعار النفط عالميًا

هدّأت أسعار النفط عالميًا من تقلباتها، خلال تداولات اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023؛ في ظل ترقب صدور العديد من البيانات الهامة التي في مقدمتها قرار الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وتترقب الأسواق العالمية صدور قرار اجتماع الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم فيما يتعلق بمسار رفع أسعار الفائدة؛ حيث يتوقع المحللون رفع تكلفة الإقراض من جهة البنك بمقدار 25 نقطة أساس فحسب.

كما تتجه أنظار المستثمرون، صوب الاجتماع الذي تعقده "أوبك+"، مع تقديرات أن يلتزم المنتجين بأهدافهم الإنتاجية المتفق عليها في نوفمبر الماضي.

وعلى صعيد آخر، أدت توقعات نمو شحنات النفط الروسي المنقولة بحرًا خلال الـ10 أيام الأولى من فبراير الجاري 2023، إلى انخفاض أسعار الخام عالميًا.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي، زيادة مخزونات الخام بنحو 6.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي، فيما من المقرر صدور البيانات الرسمية من جهة إدارة معلومات الطاقة خلال وقت لاحق اليوم.

أسعار النفط عالميًا

وتراجعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم مارس المقبل، بنسبة 0.48% أي ما يعادل 0.41 دولار، لتسجل خلال التعاملات سعر 84.49 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه المعاكس، ارتفعت أسعار عقود خام غرب تكساس تسليم مارس 2023، بمعدل 0.14% أي 0.11 دولار ليبلغ سعر 78.98 دولار للبرميل.

وكشف مسح أجرته وكالة "رويترز"، أن إنتاج نفط أوبك انخفض في يناير الماضي 2023 بدعم تراجع الصادرات العراقية وعدم تعافي إنتاج نيجيريا، حيث يضخ أعضاء أوبك العشرة 920 ألف برميل يوميًا أقل من الكميات المستهدفة للمنظمة بموجب اتفاق أوبك +.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس قرار البنك الفيدرالي أسعار الفائدة أوبك+
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات