20 أبريل 2024 09:31 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج «أوبك» من النفط يواصل التراجع.. والتحالف يتمسك بدعم الأسعار

أوبك
أوبك

قلصت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الإمدادات بواقع 60 ألف برميل يوميًا إلى 29.12 مليون برميل يوميًا، وفقًا لمسح أجرته "بلومبرج".

وأعلنت منظمة أوبك وحلفاؤها، تخفيضات كبيرة للإنتاج في أواخر العام الماضي بمقدار 2 مليون برميل يوميًا؛ لدعم الأسعار على خلفية الاقتصاد العالمي المتدهور، ولا تزال المجموعة حذرة حتى مع توقعات الارتفاع في أسعار النفط، واختارت عدم التوصية بأي تعديلات في الإنتاج خلال اجتماع الأمس.

وتلتزم معظم دول أوبك بأهدافها الإنتاجية، وربما تكون السعودية التي تقود المجموعة قد خفضت حتى أكثر مما كان مطلوبًا في يناير، حيث قلصت المملكة إنتاجها بمقدار 100 ألف برميل يوميًا إلى 10.38 مليون برميل يوميًا، وفقًا للمسح.

يتوقع المراقبون في جولدمان ساكس أن إعادة الانفتاح الاقتصادي الصيني ستعزز الطلب على الوقود وتدفع الأسعار إلى الأعلى، ولا يزال مسؤولو أوبك متشككين.

وفي الوقت نفسه، تنتظر الرياض وشركاؤها قياس تأثير العقوبات الدولية على روسيا العضو في التحالف، والتي ستتوسع هذا الشهر لتشمل الوقود المكرر وكذلك النفط الخام، حيث يتوقع خبراء الأرصاد مرارًا وتكرارًا أن ينخفض الإنتاج الروسي وسط مقاطعة بعد غزو أوكرانيا ، لكن الصادرات كانت مرنة حتى الآن.

وتراقب أوبك الإنتاج من الدولة العضو إيران ، والتي على الرغم من العقوبات الأمريكية زادت أكثر مما كان متوقعًا في ديسمبر إلى 2.64 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى في ما يقرب من 4 سنوات، حيث تراجع الإنتاج قليلا في يناير، بمقدار 40 ألف برميل يوميا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج أوبك من النفط أسعار النفط إنتاج السعودية من النفط إنتاد إيران من النفط أوبك+ الولايات المتحدة والسعودية الولايات المتحدة وإيران صادرات السعوديةمن النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات