20 أبريل 2024 18:39 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مباحثات موسعة بين رئيس الوزراء ونظيره الروماني لتعزيز التعاون بين البلدين

رئيس الوزراء ونظيره الروماني
رئيس الوزراء ونظيره الروماني

ترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ونظيره الروماني نيكولاي تشوكا، اليوم السبت، جلسة مباحثات موسعة؛ لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات.

شارك في اجتماع جلسة المباحثات من الجانب المصري؛ وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير إيهاب نصر.

ومن الجانب الروماني، فحضر كل من؛ وزير الاقتصاد، فلورين سباتارو، وسفير رومانيا لدى مصر، ميهاي ستيفان ستوبارو، ومستشار الدولة للسياسة الخارجية والأمن والشئون الإستراتيجية لرئيس الوزراء، أوليان كيفو، ومستشار الدولة لرئيس الوزراء، جورجا اجافيتسي، نائب وزير الشئون الخارجية، ترايان خريستا، ونائب وزير الطاقة، دان دراجان، ونائب وزير البحث والابتكار والرقمنة، تيودور بريسكارو، ورئيس الوكالة الرومانية للاستثمارات الأجنبية والتجارة الخارجية، راريش بورلاكو.

وفي مستهل الاجتماع، أكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر ورومانيا لديهما مستقبل واعد يتعلق بزيادة معدلات الاستثمار، والتبادل التجاري، وتابعت أن الحكومة المصرية تعمل على تحسين بيئة الاستثمار في مصر، وتطويرها تنظيميا وتشريعيا.

اقرأ أيضاً

وتابعت، حول الفرص الاستثمارية الطموحة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر، وكذا تبادل الخبرات وعرض الفرص الاستثمارية، لاسيما القيام ببعثات ترويجية متبادلة، وتنظيم زيارات لرجال الأعمال في البلدين.

ومن جانبه، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الجهود المتعلقة بتسهيل إجراءات تأسيس شركات داخل المناطق الاستثمارية العامة أو الخاصة، وأيضا تيسير بدء الأعمال في مصر خاصة في ظل ما تمنحه مصر من مزايا وحوافز للمستثمرين، والحصول على الرخصة الذهبية، التي بموجبها يتم إنشاء وتشغيل المشروعات بشكل أسرع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء رئيس وزراء رومانيا مباحثات بين مصر ورومانيا تعاون بين مصر ورومانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات