29 أبريل 2024 14:58 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يشارك في قمة داكار لتمويل البنية التحتية في أفريقيا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

غادر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السنغالية داكار، من أجل المشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة الثانية لقمة "تمويل تنمية البنية التحتية في أفريقيا"، حيث تستضيفها العاصمة السنغالية يومي 2 و3 فبراير.

ويضم الوفد المصري، وزراء؛ الكهرباء، الإسكان، والنقل، إضافة إلى عدد من ممثلي كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال البنية التحتية.

وشدد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، على أهمية المشاركة المصرية في القمة التي تركز على سُبل تنمية وتطوير البنية التحتية في القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أنه يتوافق مع توجهات وسياسات مصر الحريصة على تعزيز جهود التنمية في القارة السمراء.

وأوضح "سعد"، أن رئيس الحكومة سيلقي كلمة مصر نيابة عن الرئيس السيسي، كما سيعقد عددا من اللقاءات الثنائية على هامش القمة، حيث يشارك بها عدد من رؤساء الدول والحكومات.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن القمة تعد فرصة مهمة لتعزيز فرص القطاع الخاص المصري للمشاركة في مشروعات البنية التحتية في أفريقيا، إلى جانب أهميتها لعرض فرص الاستثمار المتاحة لدينا أمام مجتمع الأعمال الدولي، خاصة في ظل مشاركة مجموعة من ممثلي بنوك التنمية، ومؤسسات التمويل الدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الإسكان الكهرباء النقل السنغال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات