29 أبريل 2024 06:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة ضمن مناقشات ”القصير” و”فودة”

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء
وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز سبل التنمية في سيناء.

وأشاد وزير الزراعة، بالتعاون والتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، من أجل خدمة التنمية الزراعية المستدامة في سيناء.

وبحث الجانبان، الموضوعات المشتركة في مجالات الزراعة، الطب البيطري، الثروة السمكية، والاستعداد لمهرجان الهجن الدولي، إلى جانب توزيع الشتلات والتقاوي مجانًا على أهالي سيناء.

كما تناول الجانبان، تكثيف القوافل البيطرية، التلقيح الاصطناعي، زيادة منافذ توزيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، إضافة إلى تشغيل المحجر البيطري الحدودي بالمحافظة، وكذا الانتهاء من المستشفى البيطري الذي ينشأ حاليًا في مضمار سباق الهجن في شرم الشيخ.

واتفق وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء، على دعم أهالي سيناء ببعض المشروعات الصغيرة في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، إلى جانب إزالة أي معوقات أمام جهود التنمية الزراعية بسيناء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح شريان جديدة للتنمية، إضافة إلى التنمية السياحية التي تشتهر بها المحافظة.

وفي سياق متصل، تابع الجانبان، تطورات العمل في ميناء الصيد، ومصنع الثلج، بمدينة الطور، وتطوير سوق السمك، إضافة إلى تسهيل إجراءات تراخيص الصيد، والاستعداد لمهرجان الهجن الدولي المقرر إقامته في شرم الشيخ، وكذا تشجير مضمار الهجن.

183b1bccd725.jpeg
2f4acaf83593.jpeg
99cef9832e03.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة محافظ جنوب سيناء الزراعة الثروة الحيوانية الثروة الداجنة شرم الشيخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات