26 أبريل 2024 20:57 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس «قناة السويس»: نبحث سبل جذب خطوط ملاحية جديدة لتعزيز مكانتها الرائدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمراجعة الدورية ودراسة السياسات التسويقية، باعتبارها أحد آليات العمل الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها لمواكبة المتغيرات المتلاحقة في سوق النقل البحري عالميا.

وأضاف ربيع، خلال اجتماعه اليوم، أن الهيئة توفر مرونة كافية للتعامل مع تغيرات السوق وتتيح فرصًا لجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

جاء ذلك اجتماع في مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، مع مجموعة من أعضاء وقيادات مجلس الإدارة؛ لمتابعة سير العمل ودراسة حزمة جديدة من السياسات التسويقية للهيئة خلال الفترة القادمة.

ويهدف الاجتماع التنسيقي إلى الوقوف على النتائج التي حققتها السياسات التسويقية خلال العام الماضي ومراجعة التطورات في سوق النقل البحري، ودراسة سبل جذب خطوط ملاحية جديدة في ضوء استراتيجية الهيئة لزيادة إيراداتها وتعزيز دورها في دعم حركة التجارة العالمية.

وأثناء الاجتماع، حرص رئيس الهيئة، على نقل تحيات وثناء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إلى جميع العاملين بالهيئة، نظراً لجهودهم خلال الفترة الماضية.

وطالب ربيع، بتنفيذ التوجيهات الرئاسية، وبضرورة تسريع وتيرة العمل لاستكمال تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي وفق الجدول الزمني المحدد، وكذلك المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الهيئة في جميع أنحاء مصر والتي تشمل مشروع متحف قناة السويس العالمي، ومشاريع تجريف البحيرات والموانئ المصرية على أساس المسؤولية المجتمعية والوطنية للقناة.

وأكد الفريق ربيع، أن الهيئة لا تتأخر في بذل الجهد بالحفاظ على مكانة القناة الريادية والعمل وفق استراتيجية طموحة لتحقيق نتائج أعمال غير مسبوقة على كافة الأصعدة، في رسالة تطمين تدحض كل الشائعات والمعلومات الكاذبة والمغلوطة، التي يتم تعميمها للتشكيك في دور القناة الوطني.

وتوجيه رسالة للمواطنين بضرورة التحقق من الدقة في ما يتم تداوله، وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والحصول على المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية للهيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس الإسماعيلية الفريق أسامة ربيع النقل البحري الخطوط الملاحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات