28 مارس 2024 14:15 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي: التبادل التجاري بين مصر ورومانيا وصل إلى 1.1 مليار دولار

مؤتمر رئيس الوزراء مع نظيره الروماني
مؤتمر رئيس الوزراء مع نظيره الروماني

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ونيكولاي تشوكا رئيس وزراء جمهورية رومانيا، مؤتمرا صحفيا، اليوم السبت؛ عقب الاستقبال الرسمي وإجراء مباحثات موسعة، وذلك في مقر مجلس الوزراء.

وأوضح «مدبولي»، أنه عقد مباحثات مهمة مع الوفد الروماني، ركزت على توطيد العلاقات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة، وبحث مجالات أخرى للتعاون؛ لتزيد من حجم التجارة البينية، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر ورومانيا، خلال العام الماضي، وصل إلى 1.1 مليار دولار.

وأكد رئيس الوزراء، أن زيارة نظيره الروماني والوفد المرافق له، تكتسب أهمية خاصة، وتعد زيارة تاريخية؛ لكونها الزيارة الرسمية الأولى، لرئيس وزراء روماني إلى مصر منذ أكثر من 20 عاما.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هذه الزيارة، تأتي أيضا في ظل العلاقات القوية بين رئيسي مصر ورومانيا، والتي تعكس بدورها تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تمتد لنحو 117 عاما.

وعبر «مدبولي» عن تقدير الحكومة المصرية، للجهود الكبيرة من نظيرتها الرومانية، في مساعدة الطلاب المصريين على مغادرة أوكرانيا، في بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، واستضافتهم على أرضها بكل ترحيب، حتى عودتهم إلى مصر.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء رئيس الوزراء الروماني مصر ورومانيا رومانيا مصطفى مدبولي نيكولاي تشوكا رئيس وزراء جمهورية رومانيا التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات