19 أبريل 2024 06:19 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مدبولي» يجتمع لتيسير إجراءات إصدار تراخيص الصناعات في مصر

اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة توطين الصناعات
اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة توطين الصناعات

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتورمصطفى مدبولي، اليوم؛ لمتابعة جهود توطين الصناعات التكنولوجية وصناعة المحمول في مصر، والتوافق حول سبل تيسير الإجراءات الخاصة بإصدار التراخيص الصناعية، خاصة ما يتعلق باشتراطات الحماية المدنية، والموافقات البيئية.

وأوضح مدبولي ـ في مستهل الاجتماع، حرص الدولة للتيسير ودعم وتعزيز دور قطاع الصناعة، والنهوض به؛ لأهمية هذا القطاع بالنسبة للاقتصاد المصري، مشيرًا إلى اهتمام الحكومة ببذل المزيد من الجهود وتعميق توطين الصناعة في مختلف المجالات؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد.

وأكد، أن الهدف من الاجتماع هو التوافق حول سبل تيسير الإجراءات الخاصة بإصدار التراخيص الصناعية، خاصة ما يتعلق باشتراطات الحماية المدنية، والموافقات البيئية، مشيدا بحرص الحكومة على الإسراع بأية موافقات تخص قطاع الصناعة، وتشجيع الاستثمار، والموافقة على أية قرارات من شأنها تيسير الإجراءات وتذليل التحديات التي تواجه قطاع الصناعة.

واختتم مدبولي، بتوجيه تنظيم اجتماع مع مسئولي الغرف الصناعية المختلفة باتحاد الصناعات؛ لعرض هذه التيسيرات، وغيرها من القرارات التي أصدرتها الحكومة لدعم قطاع الصناعة، وتيسير إجراءات الحصول على التراخيص.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة أنه حضر الاجتماع كل من؛ وزير المالية، الدكتور محمد معيط، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، ورئيس مصلحة الجمارك، الشحات الغتوري، ومساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإستراتيجية والتنفيذ، المهندسة شيرين الجندى، ورئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، علي السيسي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، المهندس أحمد الظاهر، ومستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، الدكتور حسام عثمان، ومسئولي الجهات المعنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي توطين الصناعات صناعة المحمول في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات