27 أبريل 2024 19:07 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين»: تلقينا 85 ألفًا و341 شكوى خلال 2022.. وحل 99% منها

علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية
علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية

قال وزير التموين والتجارة ‏الداخلية علي المصيلحي، إن الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة تلقت 85 ألفًا و341 شكوى على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال عام 2022، حيث بلغ متوسط زمن الرد ‏على الشكوى 11 يومًا.

وأضاف المصيلحي، في بيان اليوم، أن مؤشر إنجاز الشكاوى الخاص بالوزارة على منظومة ‏الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء بلغ منذ بدايتها وحتى الآن 99% ‏مما يعكس اهتمام الوزارة بسرعة الرد على الشكاوى المقدمة من المواطنين ‏ومضاعفة الجهود المبذولة؛ لتلافي أسبابها والاستفادة من التغذية العكسية ‏لها في تحسين جودة الخدمات المقدمة؛ مما يؤدي لرفع معدلات رضاء ‏المواطنين.

وأكد حرصه الدائم على سرعة الاستجابة لأية شكاوى ترد من المواطنين ‏سواء عبر المكتب الخارجي للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة أو ‏منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو عبر موقع الوزارة، منوهًا بأن ‏الوزارة تعد من الوزارات الخدمية الحريصة على التعامل الإيجابي والفعال ‏مع شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها في أسرع وقت ممكن.

وأوضح وزير التموين، أهمية الأخذ في الاعتبار أن عام 2022 تحملت الإدارة ‏العامة لخدمة المواطنين ضغوطًا إضافية سواء على المنظومة الحكومية ‏الموحدة أو مكتب خدمة المواطنين الخارجي؛ لعدة متغيرات منها منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتعديلات بطاقات القصر ‏وبطاقات العدالة الاجتماعية (سواء مرتبات حكومية مرتفعة أو امتلاك ‏سيارات)، بجانب البدء في إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا في ‏أواخر عام 2022.

واختتم المصيلحي، تصريحاته، بأن معظم الردود على الشكاوى كانت إيجابية؛ نظرًا للتفاعل ‏المستمر بين الوزارة والمديريات، ولصدور قرارات وزارية بشأن الخبز ‏والسلع الإستراتيجية، مشيرًا إلى أنه تم إلزام التجار بالإعلان عن جميع أسعار ‏المنتجات المعروضة للبيع وبشكل واضح للمستهلكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين الشكاوي الحكومية علي المصيلحي منظومة الشكاوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات