28 أبريل 2024 00:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يبحث مع ”شاكر” مشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واستعرض اللقاء موقف عدد من الموضوعات والملفات المتعلقة بالوزارة.

واستعرض وزير الكهرباء، موقف المشروعات الجاري تنفيذها، ومن بينها المشروعات في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بما يساهم في تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تناول "شاكر"، الموقف التنفيذي للمشروعات التي أنشئت وتهدف إلى تأمين التغذية الكهربائية لمختلف المشروعات التنموية المنفذة بمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية والزراعية وكافة القطاعات الحيوية، خاصة ما يتعلق بتحديد القدرات الكهربائية المطلوبة، إضافة إلى مسارات الربط ومواقع محطات محولات الجهد الفائق.

كما استعرض اللقاء، الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وسبل تعزيز دور القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ المشروعات، إضافة إلى متابعة ما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم متعلقة بتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر، ومشروعات أخرى تتعلق بالطاقة الجديدة والمتجددة، إلى جانب تعاون وتنسيق مع عدد من كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

032b2cc93686.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الكهرباء وزير الكهرباء الطاقة المتجددة الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات