28 أبريل 2024 23:37 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”البرلس للغاز” تسعى إلى زيادة إنتاجها بنحو 200 مليون قدم مكعب يوميًا

جانب من الجمعية العمومية للشركة
جانب من الجمعية العمومية للشركة

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الجمعية العامة لشركة رشيد للبترول والبرلس للغاز، لاعتماد الموازنة المقترحة للعام المالي القادم 2023/2024.

وصرح وزير البترول، بأن القطاع نجح بالتعاون مع الشركاء الأجانب في مواجهة التحديات التي فرضتها المتغيرات العالمية، موجهًا بالإسراع في البدء بمشروع المرحلة (10 ب) بمنطقة غرب الدلتا بالمياه العميقة للبحر المتوسط، باستخدام أحدث التكنولوجيات، إلى جانب استغلال البنية التحتية، والتسهيلات القريبة من تلك المنطقة.

وأكد "الملا"، على ضرورة الاستفادة من ارتفاع سعر الغاز العالمي، لتلبية احتياجات السوق المحلي أو للتصدير في ظل زيادة الطلب العالمي، مشيرًا إلى أوليات سلامة العمليات كركائز أساسية للأعمال، مع إعطاء الأولوية القصوى للسلامة والحفاظ على البيئة، إضافة إلى التوسع في مشروعات خفض الانبعاثات.

من جهته، استعرض المهندس محمد سمير رئيس الشركة، خطة الاستكشاف للعام المالي المقبل، حيث تتضمن إعادة تقييم المكامن المتبقية والمتفرقة ،وإعادة دراسة وتقييم الطبقات الاستكشافية العميقة مستخدمة الدراسات السيزمية الحديثة، إلى جانب المراجعة الفنية لمكامن الغاز لمزيد من التنمية خلال المستقبل.

وكشف رئيس الشركة، أن إنتاج الغاز الطبيعي بلغ نحو 278 مليون قدم مكعب غازا يوميًا بنسبة 149% من المستهدف، إضافة على وصول معدل إنتاج المتكثفات إلى نحو 6 آلاف برميل يوميًا خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2022.

وأوضح أن هذا يرجع إلى زيادة مخزون المرحلة "التاسعة ب" عن المتوقع، مشيرًا إلى أن الشركة تجهز للمرحلة العاشرة، وتشمل حفرًا وإكمال ثلاث آبار، حيث تستهدف إنتاج حوالي 150 إلى 200 مليون قدم مكعب يوميًا، ونحو 2000 برميل متكثفات يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الغاز البترول البحر المتوسط الطاقة البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات