23 أبريل 2024 22:11 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الإنتاج الحربي» و«التنمية المحلية» يبحثان التعاون المشترك لإدارة منظومة المخلفات

جانب من اجتماع الإنتاج الحربي والتنمية المحلية
جانب من اجتماع الإنتاج الحربي والتنمية المحلية

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي؛ لرفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وشملت المباحثات، مناقشة الموقف التنفيذي للتعاون المشترك في مجال إدارة منظومة المخلفات وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من جهود لإيجاد حلول مستدامة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها مراجعة الموقف التنفيذي للمرحلتين الأولى والثانية والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من المنظومة.


وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، حرص الوزارة لتنفيذ رؤية مصر 2030، وأهداف الجمهورية الجديدة التي من بينها تحقيق التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة، وذلك في إطار الإيمان بدورها الوطني باعتبارها ظهير صناعي مهم للدولة ومشاركتها الفعالة في تنفيذ مختلف المشروعات القومية والتنموية.


ومن جانبه، كشف وزير التنمية المحلية، عن حرص الوزارة على دفع عجلة تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار منظومة إدارة المخلفات والاهتمام بتذليل أي تحديات في هذا الشأن، ورفع كفاءة المنظومة والتغلب على مشكلات تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها.

اقرأ أيضاً

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها وزيادة الفرص المتاحة أمام المستثمرين، كما أشاد بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، التى تقوم بتنفيذ عدد من الأعمال المتعاقد عليها مع الوزارة لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات الصلبة والتي تتضمن تنفيذ مصانع جديدة ورفع كفاءة عدد من المصانع القائمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإنتاج الحربي وزارة التنمية المحلية منظومة المخلفات الصلبة رؤية مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات