18 أبريل 2024 09:13 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«برنت» يتجاوز 82 دولارًا.. أسعار النفط عالميًا تجني مكاسب بتداولات اليوم

أسعار النفط عالميًا
أسعار النفط عالميًا

غيرت أسعار النفط عالميًا مسارها لتنتعش خلال تداولات اليوم الثلاثاء 7 فبراير، مدعومة بالأضرار التي لحقت بخطوط النفط التركية جراء زلزال أمس، إضافةً إلى عودة الحياة إلى طبيعتها في الصين بعد انقضاء عطلة رأس السنة وعودة القطاعات للعمل بكامل طاقتها.

وتوقفت العمليات في ميناء جيهان لتصدير النفط التركي، والبالغ إنتاجه نحو مليون برميل يوميًا، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد أمس وأودى بحياة المئات وأسفر عن آلاف الإصابات.

ويعزز أسعار النفط عالميًا، تقليص إنتاج حقل "يوهان سفير دروب" النفطي في منطقة بحر الشمال بالنرويج بمقدار 535 ألف برميل يوميًا، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

كما تترقب الأسواق العالمية، خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" في وقت لاحق من اليوم؛ إذ يُبرز دلائل على مسار رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

أسعار النفط عالميًا

ونمت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل 2023، بمعدل 1.59% أي ما يعادل 1.29 دولار، لتصل خلال التعاملات إلى سعر 82.28 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، عززت عقود غرب تكساس تسليم مارس المقبل أرباحها بنسبة 1.81% لتسجل سعر 75.45 دولار للبرميل.

وأفاد رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، الأحد الماضي، أن الوكالة تتوقع أن تُساهم الصين بنحو 50% من الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري 2023، متابعًا أن الحاجة إلى وقود الطائرات تتنامى باستمرار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أسعار النفط اليوم الزلزال في تركيا توابع الزلزال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات