29 مارس 2024 11:40 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

مدبولي يوجه بسرعة تنفيذ الأعمال بالساحل الغربي والتفاوض لإدارة وتشغيل الفنادق العالمية به

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من مخططات تنفيذ المرافق والبنية الأساسية بوجه عام بمنطقة الساحل الغربي لمصر بمدينة العلمين الجديدة.

كما وجه مدبولي- خلال اجتماع عقده، مساء الثلاثاء، لاستعراض المخطط العام لتنمية الجزء الغربي الساحلي- بأن يتولى المكتب الاستشاري، التفاوض مع المُشغلين العالميين- وخاصة للفنادق- بشأن إدارة وتشغيل الفنادق المقرر إنشاؤها، وفقا للمخطط.

ومن جهته، أوضح السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المخطط المقترح لتطوير وتنمية هذا الجزء الحيوي من الشريط الساحلي ينطوي كذلك على مراحل تطور للمنتج السياحي المقدم؛ من خلال استراتيجيات تنويعه، حيث سيتم تنفيذ وحدات فندقية سياحية، وأخرى سكنية، وتم التوافق على أن يتم تسويق المنتج السياحي في القطاع الساحلي الغربي كله بالدولار من الخارج.

وناقش الاجتماع، بعض ملامح الهيكلة المؤسسية لإدارة هذه الوجهة السياحية، بما تضمه من جهات حكومية وغير حكومية؛ من خلال الاستعانة بالخبرات والكوادر التي يتوافر لديها القدرة على مواكبة التغيرات العالمية والإقليمية في مجال الإدارة السياحية؛ وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من هذه المنطقة بما يحقق مستهدفات الدولة في أن تصبح مقصدا سياحيا عالميا، وتنميتها عقاريا وسياحيا، والاستفادة منها استثماريا، وفقا لـ«رؤية مصر 2030» للتنمية المستدامة.

كما تم، خلال الاجتماع، استعراض آراء وتعقيبات الحضور على المخطط المقترح؛ حيث تم التأكيد على ضرورة ربط هذا المخطط للجزء الغربي من الشريط الساحليّ مع مخطط الجزء الشرقيّ، وأن يتم الاتفاق على وجود مُشغلين جاهزين لإدارة وتشغيل المشروعات السياحية والفندقية المنبثقة عن هذا المخطط، مع مراعاة أن يُلبي المخطط العام جميع مطالبهم؛ سواء في مخططات وتصميمات إقامة الفنادق، أو غيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الساحل الغربي إدارة وتشغيل الفنادق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات