23 أبريل 2024 17:30 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«أوفيد»: قرض بقيمة 50 مليون دولار لمؤسسة التمويل الإفريقية

أعمال تطوير البنية التحتية.. صورة تعبيرية
أعمال تطوير البنية التحتية.. صورة تعبيرية

قرر صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد)، إقراض 50 مليون دولار لمؤسسة التمويل الإفريقية (AFC)؛ مما يدل على النمو الاقتصادي، ودعم أجندة التنمية، وخلق فرص العمل في جميع أنحاء إفريقيا.

ووفقا لبيان نشره صندوق أوبك للتنمية الدولية في فيينا، فإن عائدات قرض الطاقة، ستستخدم لدعم مشاريع لتحسين النقل والخدمات اللوجستية والتجارة، فضلا عن زيادة فرص الحصول على الطاقة في جميع أنحاء إفريقيا، على مدى 10 سنوات.

وأكد الدكتور عبد الحميد آل خليفة، مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية، أهمية القارة الإفريقية كمجال اهتمام رئيسي في خطط الصندوق، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص أكثر من 45% من إجمالي تمويل الصندوق لـ القارة الإفريقية، خاصة لتطوير البنية التحتية المستدامة.

ويسهم التعاون بين صندوق أوبك، ومؤسسة التمويل الإفريقية؛ في زيادة حصول المستفيدين على تمويل مستدام طويل الأجل لمشروعات البنية التحتية، فضلا عن سد الفجوة التمويلية لمشروعات البنية التحتية، والتي اتسعت مؤخرا؛ بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي الإفريقي، الناجم عن اضطرابات سلسلة التوريد العالمية، وارتفاع التكاليف في أعقاب كورونا.

وتبلغ مدة السندات 3 سنوات، ومعدل فائدة 4.5%، وسيتم تصنيفها على أنها «سندات تنمية مستدامة»، مع تخصيص النقد لكل من «الأمن الغذائي، والبنية التحتية، ومبادرات الطاقة المتجددة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي صندوق أوبك للتنمية الدولية أوفيد مؤسسة التمويل الإفريقية AFC النمو الإقتصادي البنية التحتية إفريقيا الخدمات اللوجستية قطاع الطاقة سندات تنمية مستدامة أمن غذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات