19 أبريل 2024 16:37 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد الجمهورية الجديدة

«مدبولي» عن جولته اليوم: مشروعات مهمة تهدف لإطلاق طاقات القطاع الخاص بكل مجالات الاقتصاد

تصريحات رئيس الوزراء بعد انتهاء جولته اليوم على عدد من المشروعات
تصريحات رئيس الوزراء بعد انتهاء جولته اليوم على عدد من المشروعات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العدد الكبير من المشروعات التي تفقدها اليوم بمدينتي السادس من أكتوبر وحدائق أكتوبر، يستهدف إطلاق طاقات القطاع الخاص في كل مجالات الاقتصاد المصري.

وأوضح رئيس الوزراء، أن جولته شملت 3 مشروعات كبيرة في القطاع الصناعي، 2 منها في قطاع الصناعات الغذائية، والثالث مشروع رائد في صناعة السيارات، نفذ من خلاله شباب مصري يبعث على الفخر، فكرة جديدة تماما، وهي تحويل السيارات التقليدية إلى سيارات تعمل بالكهرباء.

وأضاف مدبولي أن هذا المشروع مهم جدا، ويتم من خلاله تحويل سيارات الميكروباصات والنقل لتعمل بالكهرباء، وفق فكر وتخطيط على أعلى مستوى.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه أكد لهؤلاء الشباب، استعداد الدولة لدعمهم بكل السبل الممكنة؛ من أجل التوسع، حيث أعرب عن تطلعه لزيادة الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع، والتي تبلغ 5 آلاف سيارة في العام؛ بحيث تزيد إلى 100 ألف سيارة على الأقل كل عام، مجددا التأكيد أن كل إمكانات الدولة ستسخر لهم؛ لتحقيق هذا الهدف.

كما تطرق رئيس الوزراء إلى زيارته لمصنعين بمحال الصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن إنتاجهما يغطي السوق المحلية، ويتجه جانبا منه للتصدير.


وأشار مدبولي، إلى أنه أعرب أيضا للقائمين على المصنعين، عن تطلعه للتوسع في عملية التصدير، وأن الدولة على أتم استعداد لتمكين القطاع الخاص وإطلاق طاقاته الممكنة للتوسع بدوره في المرحلة المقبلة، وزيادة مساهمته بصورة كبيرة في الاقتصاد.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة في السنوات الماضية كانت تمهد الأرض لتشجيع الاستثمار الخاص، من خلال تنفيذ مشروعات البنية التحتية بكل أنواعها، وشبكات الطرق والخدمات، وتنمية الأراضي الجديدة؛ ليتمكن القطاع الخاص من أداء دوره خلال هذه المرحلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تصريحات رئيس الوزراء المشروعات رئيس الوزراء مدبولي القطاع الخاص الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات