29 أبريل 2024 23:18 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

12 مليار جنيه قيمة استثمارات المنطقة السكنية بـ ”Sun Capital”

جانب من مشروع
جانب من مشروع

أكد المهندس طارق شكري مؤسس مجموعة عربية القابضة للتطوير العقاري، على سعادته لزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى مشروع "Sun Capital"، مما يعكس اهتمام الحكومة بالجهد المبذول من القطاع الخاص للمشاركة في خطة التنمية والتعمير التي تنفذها الدولة.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، كشف "شكري"، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية تمثل المراحل الثلاث الأولى بالمشروع، كما سلمت الشركة أكثر من 2000 وحدة للعملاء، كما يوجد تقطنه عدد من الأسر حاليًا، متوقعًا أن تصل إلى 500 أسرة خلال العام الجاري.

وشدد "شكري"، أنه جارِ تسليم باقي الوحدات وفقًا للجدول الزمني المحدد مسبقًا مع العملاء، مشيرًا إلى أن المشروع بدأ تنفيذه منذ 3 سنوات ونصف، فواجه التحديات التي نجمت عن فيروس كورونا، والصراع الروسي الأوكراني.

وأفاد بأنه تم التعامل مع تلك الأزمات بحرفية شديدة، وبالاعتماد على عقول وأياد مصرية تثبت دائمًا أنها قادرة على العمل مهما كانت الظروف، واليوم تكلل هذا الجهد المبذول بزيارة رئيس الوزراء التفقدية للمشروع.

وأشار "شكري"، إلى أن المشروع يضم أكثر من 1000 وحدة جاهزة للتسليم للعملاء، كان من المقرر تسليمها خلال 2023 و2024 و2025، وهو مما يعكس حجم الالتزام الذي تتمتع به الشركة، والرغبة في التنفيذ مهما كان حجم التحديات المفروضة.

وأعلن "شكري"، أن حجم الاستثمارات التي تم ضخت في المنطقة السكنية بلغت 12 مليار جنيه، كما وفرت 2000 فرصة عمل في الجزء الذي تم تنفيذه، وبدأت أعمال الإنشاءات بالمشروع في يناير 2019، وبدأ التسليم اعتبارًا من يناير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الحكومة الإسكان سكني Sun Capital
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات