12 مايو 2024 20:36 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”البترول” توقع مذكرتين تفاهم لخفض الانبعاثات والتحول الرقمي

جانب من توقيع مذكرة التفاهم الثانية
جانب من توقيع مذكرة التفاهم الثانية

وقعت وزارة البترول، مذكرة تفاهم مع شيفرون العالمية لبناء القدرات فيما يتصل بخفض الانبعاثات، خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حسبما ذكر بيانًا للوزارة اليوم الإثنين.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى التعاون بين الجانبين في بناء القدرات، فضلًا عن تبادل أفضل الممارسات المتعلقة بمشروعات الكربون المنخفض، وبينها تلك المتعلقة بإدارة انبعاثات الميثان.

كما وقعت الوزارة، مذكرة تفاهم مع شركة IBM لدعم التحول الرقمي، للاستفادة من الخدمات الاستشارية المقدمة من الشركة التكنولوجية الرائدة في مجال التحول الرقمي والاستدامة، دعمًا لمساعي الشركات العاملة بصناعة البترول والغاز في تلك المجالات.

وقع المذكرتين ممثلًا عن الوزارة المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني، وعن شركة شيفرون كريستيان سيفندسن مدير شيفرون في مصر، وبحضور كلاى نيف رئيس الشركة للاستكشاف والإنتاج بأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وعن شركة IBM تامر أبو العزم الشريك الاستشاري للشركة، بحضور سعد توما مدير الشركة للشرق الأوسط وأفريقيا، ومروة عباس مدير IBM مصر.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح أمس الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

ويستقطب المؤتمر والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، إلى جانب 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن المعرض 12 جناحًا دوليًا، بينما تتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

وتتضمن أجندة المؤتمر، جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا، ومن أبرز المتحدثين كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وهيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك، والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي.

ويضم المعرض، مؤتمرًا للتمويل والاستثمار في الطاقة، مؤتمرًا تقنيًا، مؤتمرًا للاستدامة في الطاقة، إلى جانب تخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات، وكذا مؤتمر المساواة في قطاع الطاقة.

182845aceb39.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التبرول خفض الانبعاثات التحول الرقمي شيفرون إيجبس 2023 وزير البترول مذكرة تفاهم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات