11 مايو 2024 21:25 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ناقوس المجاعة يدق.. أوكرانيا تطالب تركيا والأمم المتحدة بالتصدي لروسيا لهذا السبب

ارشيفية
ارشيفية

ناشدت حكومة أوكرانيا، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة وتركيا للضغط على روسيا للتوقف على الفور عن إعاقة شحنات الحبوب الأوكرانية، التي يتم إرسالها إلى العديد من الأسواق الخارجية، وعدم استخدام الطعام كسلاح للحرب.

وأفادت مصادر حكومية في البلاد، حسبما ذكرت رويترز، أن أوكرانيا تشعر بقلق عميق إزاء الأعمال المدمرة المستمرة من قبل روسيا، والتي أدت إلى تأخير عمل "الممر الأمن" للحبوب، وعرقلة مبادرة حبوب البحر الأسود بشكل عام.

وقال وزير الخارجية دميترو كوليبا، ونائب رئيس الوزراء أولكسندر كوبراكوف، إن روسيا تعمدت إبطاء عمليات التفتيش، وطالبت بوثائق غير منظمة، وبحثت عن أسباب لا أساس لها لوقف التفتيش، وقد أدت هذه السياسة الروسية المدمرة، لانخفاض حجم حركة الشحن ضمن اتفاقية الحبوب، مشيرًا إلى أن العالم لم يتلقَ 10 ملايين طن من الغذاء الأوكراني في الأشهر الثلاثة الماضية.

وكشف المسؤولون الأوكرانيون، أن روسيا زادت في الوقت نفسه حجم حركة المرور غير المنضبط عبر مينائي "آزوف"، و"البحر الأسود"، حيث لا يتم إجراء عمليات تفتيش على هذه السفن في البوسفور، ما يجعل من الممكن لروسيا استخدام سفنها التجارية لاستلام البضائع العسكرية من أجل مواصلة الحرب ضد أوكرانيا.

وذكرت روسيا، في بيان لها هذا الأسبوع، أنه سيكون من غير المناسب تمديد اتفاق الحبوب في البحر الأسود، ما لم يتم رفع العقوبات التي تؤثر على صادراتها الزراعية، لكن أوكرانيا اتهمت روسيا مرارًا بتأخير عمليات التفتيش على السفن التي تحمل سلعًا زراعية أوكرانية، مما أدى إلى انخفاض الشحنات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية الصادرات الزراعية روسيا الغزو الروسي الحبوب الزراعية الامم المتحدة تركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات