26 أبريل 2024 21:45 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ربيع: قناة السويس تشهد عبور 93 سفينة بحمولات 4.4 مليون طن اليوم

قناة السويس
قناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الأربعاء، عبور 93 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.4 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من الاتجاه الشمالي 52 سفينة بحمولة صافية 2.6 مليون طن، بينما تعبر 41 سفينة من اتجاه الجنوب في القناة الملاحية الجديدة للقناة بحمولة صافية إجمالية 1.8 مليون طن.

قد تكون صورة ‏طبيعة‏

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الطفرة الهائلة في حركة الملاحة بالقناة من حيث معدلات العبور اليومية وزيادة متوسط ​​العبور اليومي لم تكن لتتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديد الذي نجح في زيادة الحركة العددية والقدرة الاستيعابية للقناة ورفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة (الغواطس الكبيرة).

وأكد ربيع، أن الدولة المصرية تتجه بثبات نحو استكمال استراتيجية تطوير المسار الملاحي للقناة من خلال تنفيذ مشروع تنمية القطاع الجنوبي، الأمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي في زيادة معدلات السلامة الملاحية في هذا القطاع المهم بنسبة 28%، وزيادة سعة القناة بحوالي 6 سفن إضافية، ويأتي ذلك بالتزامن مع جهود تطوير وتحديث أسطول الوحدات البحرية التابع للهيئة واعتماد إجراءات وسياسات صديقة للبيئة.

قد تكون صورة ‏طبيعة‏

اقرأ أيضاً

وتصدرت سفينة الحاويات العملاقة APL VANDA، حركة الملاحة اليوم، بحمولتها الإجمالية 177 ألف طن، في رحلتها القادمة من فرنسا إلى المملكة العربية السعودية، في حين جاءت سفينة الحاويات MSC ANNA التي ترفع علم ليبيريا، على رأس قافلة جنوبية حمولة إجمالية 200 ألف طن، في رحلتها القادمة من سنغافورة إلى مصر.

وسجلت الحركة الملاحية، اليوم الأربعاء، في القناة، عبور مختلف أنواع السفن العملاقة، حيث عبرت 27 سفينة صب، و16 سفينة حاويات، إضافة إلى عبور 11 سفينة كيماوية و23 ناقلة، و16 سفينة بمختلف أنواعها تتنوع بين السفن متعددة الأغراض وسفن الشحن العامة وسفن الدحرجة وغيرها.

وفي ذات السياق، تطالب هيئة قناة السويس المواطنين بالتحقيق في الدقة وعدم الالتفات إلى الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبة، وضرورة التحقيق في دقة الأخبار المتداولة حول قناة السويس، والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال المصادر الرسمية للهيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس الحركة الملاحية الفريق أسامة ربيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات