11 مايو 2024 20:49 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«شيفرون» توقع مذكرة تعاون مع «البترول» لإدارة انبعاثات الميثان

اجتماع وزير البترول بمسئولي شركة شيفرون
اجتماع وزير البترول بمسئولي شركة شيفرون

صرح كلاي نيف، رئيس شركة شيفرون العالمية لشئون البحث والاستكشاف العالمي، خلال لقائه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشركة تؤمن بأن إزالة الكربون من صناعتنا يعد خطوة مهمة لمواجهة التغير المناخي، لذا يجب التعاون والتكامل فيما بيننا ـ جاء ذلك تعقيبًا على توقيع مذكرة تعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية؛ لإدارة انبعاثات "الميثان".

وتابع نيف، أننا نعمل منذ العام الماضي، مع وزارة البترول المصرية على اتفاقية تتعلق بتطوير ودعم أفضل الممارسات لخفض انبعاثات الميثان، وندرك أهمية البرامج لتدعم العاملين بقطاع البترول للتوسع في مهاراتهم والتقدم في إدارة تلك الانبعاثات، ومن ثم ندعم إستراتيجية قطاع الطاقة المصري في إزالة الكربون ـ مشيرا إلى أن المذكرة تم توقيعها بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، الذي استضافته مصر نوفمبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن مصر انضمت لمبادرة "التعهد العالمي للميثان"، وأشار وزير البترول المصري طارق الملا، أن إزالة الكربون يعد عنصراً أساسياً في إستراتيجية الوزارة، لما يسببه من احتباس حراري، لاسيما وخفض الانبعاثات يعتبر أحد المكاسب السريعة لدعم المناخ إيجابيا، لهذا وضعت "البترول" اولوية خفض تلك الانبعاثات ـ وفقًا لرؤية مصر وانضمامها للتعهد العالمي.

وتابع الملا، أن البترول تواصل تعاونها مع شركائنا الإستراتيجين، ومنهم "شيفرون"؛ لزيادة الدعم ودعم القدرات بهدف خفض الانبعاثات الضارة لخفض البصمة الكربونية.

وتضمنت مذكرة التفاهم؛ على جولات وورش عمل للعاملين بوزارة البترول والثروة المعدنية والتسهيلات التابعة لشركة شيفرون بالولايات المتحدة، من أجل بناء الخبرات اللازمة بتكنولوجيا تسهم في خفض انبعاثات الميثان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع وزير البترول بمسئولي شركة شيفرون شركة شريفون وزير البترول مذكرة تفاهم طارق الملا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات