12 مايو 2024 00:12 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير البترول: «إيجبس 2024» يشمل التحول الطاقي وتقنيات التقاط وتخزين الكربون والطاقة الخضراء

وزير البترول والثروة المعدنية
وزير البترول والثروة المعدنية

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الإستراتيجى ضمن فاعليات "إيجبس 2023"، أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2024"، يشمل التحول الطاقي وتقنيات التقاط وتخزين الكربون والطاقة الخضراء؛ ما يجعله ذي ثقل أكبر ويجعله مواكبًا لتغيرات صناعة الطاقة عالمياً.


وأشار الملا، إلى المشاركة الدولية الكبيرة في فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول " إيجبس 2023"، على مدار أيامه الأربعة؛ تعكس الدور المصري كأحد المساهمين في تحقيق أمن الطاقة، وأننا نلعب دورًا مهمًا في هذه الصناعة الحيوية، متابعا، أن ثقة العالم تتزايد يوما تلو الآخر في قدرات مصر في مجال الطاقة.

وأعرب عن فخره، تجاه نجاح هذا الحدث وتطوره الملحوظ ـ عامًا تلو الآخر، مقارنة ببداية انطلاقه، وأنه أمر يدعو للفخر، مثنيا على فريق العمل وكوادر قطاع البترول والغاز التي خاضت رحلة طويلة وبرهنت أهمية وضرورة الاختيار والتأهيل السليم للكوادر.

وأوضح، فيما يخص جهود التحول الطاقي وخفض الكربون، قال الملا: "إننا نعمل بالتوازي على جذب الاستثمارات في كل المجالات واستكشاف وإنتاج الغاز والبترول والطاقات الخضراء، لاسيما نعمل على التوسع في تنمية الوقود التقليدي من الغاز والبترول بشكل كفء ومسئول بيئياً من خلال إزالة الكربون؛ للوفاء بالاحتياجات وفي الوقت نفسه صنع مستقبل أفضل للأجيال المقبلة ـ من خلال انتقال تدريجي ومتوازن نحو الطاقات المستدامة بما فيها الهيدروجين.

اقرأ أيضاً

واختتم، أن التحول العادل للطاقة لن يتم إلا بتوافر التمويل، مشيرًا إلى أن العالم أدرك الحاجة إلى وجود صندوق للمخاطر والتعويضات؛ وهو أحد مخرجات مؤتمر المناخ "COP 27"، الذي شهد حضور صناعة البترول والغاز لتكون جزءًا من حلول التغير المناخي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التحول الطاقي وتقنيات التقاط وتخزين الكربون الطاقة الخضراء إيجبس 2024
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات