12 مايو 2024 13:12 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلال إيجبس 2023

توقيع اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 40 مليون دولار

جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

وقعة هيئة البترول، اليوم الثلاثاء، ٥ اتفاقيات مع شركات وطنية وعالمية، تهدف إلى البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما في ٤ مناطق بالصحراء الغربية، فضلًا عن منطقة شمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى ٤٠ مليون دولار، إلى جانب حفر ١١ بئرًا جديدًا.

وجاء التوقيع على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2023، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

ووقعت الهيئة، الاتفاقية الأولى مع الشركة الوطنية المصرية، وتتضمن منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية، حيث تنفذ الشركة برنامج عمل مكثف يشمل حفر ٣ آبار استكشافية باستثمارات حدها الأدنى حوالي ٧ ملايين دولار، على أن تتضاعف الاستثمارات حال تحقيق كشف تجاري.

ووقعت الاتفاقية الثانية مع شركة كويت انرجي، للبحث في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية، وتشمل حفر بئرين باستثمارات حدها الأدنى حوالي ٤ ملايين دولار.

ووقعت الاتفاقية الثالثة مع شركتي انرجين واينا إندستريا نافتا العالميتين، وتتضمن منطقة شرق بري النص بالصحراء الغربية، بحد أدنى للاستثمارات نحو ١٤ مليون دولار، ومنحة توقيع مليوني دولار، وحفر ٣ آبار استكشافية.

بينما وقعت الاتفاقية الرابعة مع شركة أيني الإيطالية، وتتضمن منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية، لضخ استثمارات جديدة بحد أدنى للاستثمارات نحو ٧ ملايين دولار، وحفر بئرين استكشافيين.

كما وقعت الاتفاقية الخامسة مع شركة برينكو، وتتضمن منطقة شمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط، بحد أدنى للاستثمارات ٨ ملايين دولار لعمليات البحث، وحفر بئر استكشافي جديد.

182845aceb39.jpeg
83b5009e0409.jpeg
9679ccb5a92f.jpeg
c57de7ffb63a.jpeg
ddf9c9a45551.jpeg
ea571676ce9b.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول كويت إنرجي هيئة البترول الوطنية للبترول إيني الصحراء الغربية البحر المتوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات