5 مايو 2024 23:02 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الملا» يسلم جوائز الاستدامة في مجال الطاقة بمؤتمر «إيجبس 2023»

وزير البترول المهندس طارق الملا
وزير البترول المهندس طارق الملا

سلم وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، جوائز الاستدامة في مجال الطاقة، اليوم الثلاثاء، ضمن فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس ٢٠٢٣".

وكشف الملا، خلال المؤتمر، أنه تم التوسع في مجالات جوائز الاستدامة؛ كونها أحد الموضوعات المهمة لمواجهة مخاطر تغير المناخ، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة كيفية توفير الطاقة بشكل كفء ومستدام خلال قمة المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ مؤخرًا.

وأشار، إلى أن مؤتمر "إيجبس ٢٠٢٣" تناول أهم الموضوعات الخاصة بالاستدامة؛ كالسلامة والصحة المهنية والتنمية المجتمعية، مردفًا أن قطاع الطاقة ـ قطاع ديناميكي يتسم بالإصرار والعزيمة على تحقيق التنمية المستدامة.

وقدم الملا، الجوائز للشركات الفائزة، حيث حصل على جائزة أفضل مشروع بيئي شركة بتروبل عن مشروع "الحد من سحب المياه العذبة من محطة تحلية المياه"، وحصد المركز الثاني شركة بيكرهيوز عن مشروع الإدارة المتكاملة لتجمعات المياه وتعزيز محتوي الكربون في التربة.

اقرأ أيضاً


أما عن أفضل مشروع في مجال المسئولية الاجتماعية، فقد فاز بالمركز الأول؛ شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "انوبك"، وحصد المركز الثاني شركة شيفرون، وعن أفضل مشروع في مجال الصحة، فاز بها شركة بدر الدين للبترول بالمركز الأول عن مشروع إدارة سلامة الأغذية والنظافة بالمواقع النائية، وحصلت شركة رشيد للبترول على المركز الثاني عن مشروع تقييم المخاطر الصحية، وعن أفضل مشروع في مجال السلامة، ففازت شركة توتال إنرجيز بالمركز الأول عن مشروع "مركز الفحص الفني لخزان السويس"، وحصدت شركة ميثانكس المركز الثاني عن مشروع إطار إدارة سلامة العمليات لمشروع قطاع البترول والغاز المصري.

وختاما، جاء أفضل مشروع في مجال الرقمنة؛ ففازت الشركة المصرية لإسالة وتصدير الغاز ELNG بالمركز الأول، عن مشروع لوحة تحكم لإدارة قطاع البيئة والصحة والسلامة، وفاز بالمركز الثاني شركة بيكرهيوز عن مشروع استيعاب البيانات متعدد أجهزة الاستشعار والتحليلات القائمة على النموذج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول المهندس طارق الملا جوائز الاستدامة في مجال الطاقة إيجبس 2023
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات