8 مايو 2024 14:51 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند تبحث تخفيضات ضريبية على الذرة والوقود لتهدئة التضخم

أرشيفية
أرشيفية

تعتزم الحكومة الهندية خفض الضرائب على منتجات محددة مثل الذرة والبنزين، استجابة لاقتراحات البنك المركزي للمساعدة في كبح جماح تضخم التجزئة المتزايد، ولكن لن يتم اتخاذ قرار إلا بعد إصدار أرقام التضخم لشهر فبراير الجاري، حسبما أفادت وكالة الأنباء رويترز.

وذكرت الوكالة، أن الإدارة الهندية تدرس خفض رسوم الاستيراد على المواد الغذائية، مثل الذرة التي تفرض عليها رسوما أساسية بنسبة 60% ، في حين قد يتم أيضا خفض ضرائب البنزين، وقد يشجع تخفيض ضريبة الحكومة المركزية، مشغلي المضخات على تمرير المدخرات إلى عملاء التجزئة، مما يقلل من التضخم، بينما يتم استيراد أكثر من ثلثي احتياجات الهند من النفط.

وعلى الرغم من أن أسعار النفط الخام العالمية قد انخفضت واستقرت في الأشهر الأخيرة، إلا أن مزودي الوقود لم يمرروا تكاليف الاستيراد المنخفضة إلى المستهلكين أو الشركات التي تحاول تعويض الخسائر السابقة.

ووفقًا للأرقام الصادرة من الحكومة الهندية هذا الأسبوع، فإن معدل تضخم التجزئة السنوي ارتفع إلى 6.52% في يناير 2023، من 5.72% في ديسمبر 2022، حيث من المتوقع أن يظل تضخم المواد الغذائية مرتفعا، في حين تساهم أسعار الحليب والذرة وزيت الصويا في مخاوف التضخم على المدى القصير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند ضرائب على المنتجات معدل التضخم واردات الهند قطاع النفط عالميًا البنك المركزي الهندي الذرة البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات