2 مايو 2024 20:30 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يخفض توقعات النمو لعام 2023

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعماروالتنمية، عن توقعاته لآفاق الاقتصاد الإقليمي، ومسار النمو الاقتصادي في المنطقة، خلال العام الجاري 2023.

وخفض البنك- في تقريره الخاص بآفاق الاقتصاد الإقليمي، الصادر اليوم الخميس- توقعاته للنمو الاقتصادي في أوروبا وآسيا الوسطى وشمال إفريقيا، خلال العام الحالي، مبررًا أن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، واستمرار جموح معدلات التضخم في الارتفاع؛ سيحدان من انتعاش اقتصادات المنطقة.

وسجل متوسط معدل التضخم في منطقة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، والتي تغطي نحو 40 اقتصادًا تمتد من كازاخستان حتى المجر وتونس، 16.5% خلال ديسمبر الماضي 2022، متراجعًا عن ذروة نوفمبر السابق عند 17.5%.

وقلّص الأوروبي لإعادة الإعمار، تقديرات النمو في المنطقة خلال العام الجاري 2023، إلى 2.1%، منخفضةً عن التوقعات السابقة البالغة معدل 3%، وهي أقل كذلك من التوقعات المسجلة نسبة 2.4% لعام 2022.

وحسبما أظهرت «رويترز»، أفادت كبيرة الاقتصاديين بالبنك «بياتا جافورسيك»، أنه لا تزال تسيطر حالة من عدم اليقين، المرتبطة بالحرب الروسية الأوكرانية، مضيفةً أن النمو في المنطقة سيأثر بشدة؛ بسبب الأداء الضعيف للاقتصاد الألماني، أكبر اقتصاد في أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية توقعات النمو الاقتصادي في أوروبا أسعار الغاز الطبيعي أزمة الطاقة الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات