4 مايو 2024 07:57 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

إيطاليا تعارض أوروبا بشأن حظر سيارات البنزين والديزل

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، اليوم الخميس، إن إيطاليا تختلف مع الاتحاد الأوروبي بشأن خطط وقف بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارًا من عام 2035، ، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وأشار تاجاني، إلى أن انبعاثات السيارات يجب أن تنخفض بنسبة 90% بدلاً من 100% التي يسعى الاتحاد الأوروبي إليها، مضيفًا: "يجب أن ندافع عن صناعة السيارات لدينا".

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي: "أنا مؤيد كبير للسيارة الكهربائية ولكن يجب تحقيق أهداف طموحة على أرض الواقع، وليس فقط على الورق، ستقدم إيطاليا اقتراحها المضاد للحد من التخفيض إلى 90%، وإعطاء الصناعات فرصة للتكيف".

وكان البرلمان الأوروبي قد وافق يوم الثلاثاء رسميًا على قانون يحظر فعليًا السيارات ذات المحركات الحرارية في الكتلة خلال 12 عامًا، بهدف تسريع التحول إلى السيارات الكهربائية ومكافحة تغير المناخ.

تتطلب قواعد الاتحاد الأوروبي البارزة بحلول عام 2035 يجب على شركات صناعة السيارات تحقيق خفض بنسبة 100% في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة المباعة، مما يجعل من المستحيل بيع سيارات جديدة تعمل بالوقود الأحفوري في الكتلة المكونة من 27 دولة.

توظف صناعة السيارات في إيطاليا، التي لا تزال تركز بشكل كبير على تكنولوجيا محركات الاحتراق التقليدية، أكثر من 270 ألف عامل بشكل مباشر أو غير مباشر وتشكل أكثر من 5% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقًا لبيانات جمعية السيارات الإيطالية" ANFIA".

وتراجعت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 27% العام الماضي في إيطاليا، وهو ما يمثل 3.7% فقط من إجمالي السيارات الجديدة ، وفقًا لـ ANFIA.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية الإيطالي إيطاليا والاتحاد الأوروبي سيارات البنزين صناعة السيارات في إيطاليا اقتصاد إيطاليا السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات