29 أبريل 2024 10:25 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مرسيدس وفولكسفاغن تحثان ألمانيا على زيادة محطات شحن السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

حثت شركتي صناعة السيارات الألمانية «مرسيدس بنز» و«فولكسفاغن»، الحكومة، على بذل المزيد من الجهد؛ لزيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، بحسب منصة «إنفستنج».

وقال الرئيس التنفيذي لمرسيدس بنز «أولا كالينيوس»،: «لتسريع التحول إلى السيارات الكهربائية؛ نحتاج إلى التأكد من توفير البنية التحتية لمحطات الشحن».

وأضاف كالينيوس «المستقبل للسيارات الكهربائية، وبحلول نهاية هذا العقد؛ نريد أن نكون مستعدين للانتقال بالكامل إلى السيارات الكهربائية في قطاعنا من السوق، إذا سمحت الظروف بذلك».

وفي سياق متصل، أوضح «أوليفر بلوم»، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، أن هناك حاجة إلى المزيد من السرعة في بناء محطات الشحن، وهي مهمة مشتركة للاقتصاد والحكومة الفيدرالية والكوميونات».

ووافقت الحكومة الألمانية في أكتوبر الماضي، على خطة لإنفاق 6.3 مليار يورو (6.74 مليار دولار)؛ لزيادة عدد محطات الشحن بسرعة في جميع أنحاء البلاد، كجزء من مساعيها نحو صافي انبعاثات صفرية، وتضمنت الخطة «تسريع موافقات الدولة لبناء محطات الشحن».

جدير بالذكر أن شركة مرسيدس بنز، أعلنت، نهاية العام الماضي، عن استثمار أكثر من مليار يورو (1.06 مليار دولار)، لبناء أول مصنع لسياراتها الكهربائية في بولندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة السيارات الألمانية مرسيدس وفولكسفاجن السيارات الكهربائية سوق السيارات ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات