29 أبريل 2024 01:21 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصادرات التايوانية تتراجع في يناير للشهر الخامس على التوالي

الصادرات التايوانية
الصادرات التايوانية

أعلنت وزارة الاقتصاد التايوانية، اليوم الإثنين، تقلص الصادرات في يناير مقارنة بالعام السابق للشهر الخامس على التوالي، متأثرة بتراجع مستمر في الطلب الصيني وضعف إنفاق المستهلكين العالميين بسبب التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

وتابعت، أن الصادرات من البلاد ـ رائدة الطلب العالمي على التكنولوجيا، كانت أقل بنسبة 19.3% عن العام السابق عند 47.51 مليار دولار ـ وفقًا لوكالة "رويترز".

جاء انخفاض يناير في أعقاب الانخفاض في ديسمبر بنسبة 23.2%، مع تأثر طلبات الشهر الماضي أيضًا بعطلة رأس السنة القمرية الجديدة الطويلة، والتي أثرت على الصادرات في تايوان والصين ـ على حد سواء.

ومع ذلك، قالت الوزارة، إن صادرات منتجات الاتصالات ارتفعت بنسبة 9.8% عن العام السابق وهو أقوى ارتفاع منذ يونيو الماضي، بفضل تحسن وضع سلسلة التوريد في الصين.

وأضافت، أن صادرات المنتجات الإلكترونية تراجعت بنسبة 21.8%، على الرغم من أن هذا التراجع قابله الطلب على الرقائق الخاصة بالحوسبة عالية الأداء والسيارات.

وكشف هوانغ يو لينج، مدير إدارة الإحصاء بالوزارة، أن 70% من أكثر من 2000 شركة شملتها الدراسة لم تلاحظ أي تأثير من إنهاء ضوابط الوباء في الصين، لأن الطلب بشكل عام لايزال ضعيفًا.

وذكرت الوزارة، في حين أن الطلب على أشباه الموصلات المدفوع بالتقنيات الجديدة سيساعد الطلبات في الربع الأول، فإن "المخاطر السلبية للاقتصاد العالمي لاتزال مرتفعة، وهو ما قد يعرقل الصادرات".

واختتمت الوزارة، أنها تتوقع أن تكون طلبات التصدير هذا الشهر أقل من فبراير 2022 بنسبة تتراوح بين 6.9% و10.8%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات التايوانية التضخم ارتفاع أسعار الفائدة الطلب الصيني وزارة الاقتصاد التايوانية اقتصاد تايوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات