3 مايو 2024 03:34 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«جولدمان ساكس» يرفع توقعات زيادة الفائدة الأمريكية

أسواق للمعلومات

رفع بنك "جولدمان ساكس"، اليوم الجمعة، توقعات زيادة معدلات الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الجاري 2023، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة مؤخرًا، استمرار الضغوط التضخمية التي تواجه البلاد وتستدعي المزيد من العمل.

ووفقًا لأحدث التوقعات، قال محللي "جولدمان ساكس"، إن الفيدرالي الأمريكي سيحتاج زيادة تكلفة الإقراض بمقدار 25 نقطة أساس خلال الأشهر الـ3 المقبلة مارس ومايو ويونيو، وهو من شأنه أن يرفع معدل الفائدة بين مستويات 5.25 – 5.50%.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، أمس الخميس، نمو مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 0.7% خلال يناير المنتهي 2023 على أساس شهري، بعدما انكمش بمعدل 0.2% خلال ديسمبر العام الماضي 2022.

كما أظهرت بيانات وزارة العمل في الولايات المتحدة، تراجع عدد الطلبات الأولية المسجلة للحصول على إعانة البطالة في البلاد بنحو ألف طلبًا، لتنخفض إلى 194 ألفًا، عن الأسبوع المنتهي في 10 فبراير الحالي، بينما قدرت التوقعات نموها إلى 200 ألف طلبًا، مقارنةً بمستويات الأسبوع السابق.

وتلفت بيانات وزارة العمل القوية، إلى انتعاش الاقتصاد الأمريكي في مواجهة الركود، واستمرار مخاوف معدلات التضخم المرتفعة في البلاد، ما يعزز تكهنات رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة بصدد السيطرة على مستويات الأسعار ضمن النطاق المستهدف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أسعار الفائدة معدلات التضخم جولدمان ساكس إعانة البطالة أسعار المنتجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات