8 مايو 2024 02:17 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

روسيا تبحث رفع أسعار الفائدة لمكافحة الضغوط التضخمية

أسعار المستهلكين في روسيا
أسعار المستهلكين في روسيا

ارتفعت أسعار المستهلكين في روسيا بوتيرة أبطأ إلى حد ما خلال الأسبوع السابق، لكن البنك المركزي الروسي يبحث عن طرق لخفض التضخم، وفقًا لبيانات من مكتب الإحصاء الوطني روستات، الصادرة اليوم الأربعاء، ونشرها موقع أخبار أمريكا.

ونمت الأسعار بنسبة 0.18% في الأسبوع المنتهي في 13 فبراير 2023، مقابل 0.26% في الأسبوع السابق، كما عززت الأسعار بنسبة 1.24% منذ بداية العام، وهو معدل أبطأ مما كان عليه في نفس الفترة من عام 2022.

وقال البنك المركزي الروسي الأسبوع الماضي، إنه يخطط لرفع أسعار الفائدة من مستواها الحالي البالغ 7.5% من أجل مكافحة الضغوط التضخمية المستمرة.

كما صرحت محافظ البنك المركزي إلفيرا نابيولينا، يوم الجمعة السابق، بأن الميول التضخمية قد تصاعدت في الاقتصاد الروسي، بينما أثار الاختلال المتزايد في الميزانية الحكومية، والذي بلغ 25 مليار دولار في يناير2023، كمصدر محتمل للقلق، مدعية أن المزيد من الإنفاق الحكومي قد يزيد التضخم.

ورفع محللو سبيرسي آي بي لبحوث الاستثمار، توقعاتهم لسعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي هذا العام إلى 8.5%، مع توقع أول زيادة في أبريل 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي أسعار المستهلكين في روسيا البنك المركزي الروسي معدل التضخم أسعار الفائدة الميزانية الحكومية الروسية الإنفاق الحكومي الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات