28 أبريل 2024 11:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بينها تموين الطائرات.. ”البترول” تستعرض أعمال شركة النيل في الصعيد

الجمعية العمومية للشركة
الجمعية العمومية للشركة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية استمرار شركات الوزارة في التطور والتشغيل الكفء لتحقيق أهداف استراتيجية الوزارة.

وقال "الملا"، خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة النيل لتسويق البترول عن العام الماضي 2022، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن على راس الأهداف الاستراتيجية تعظيم الأداء وكفاءة الإنتاج مع الالتزام وتطبيق التحول الرقمي وترشيد الطاقة، فضلًا عن الالتزام برفع الوعي المستمر بشأن تطبيق اشتراطات السلامة والأمن وحماية البيئة.

كما شدد وزير البترول، على أهمية زيادة التنسيق بين الكيانات البترولية في المجالات المشتركة، مشيرًا إلى أن شركات تسويق المنتجات البترولية تشهد انطلاقة في الأداء والانتشار في تقديم خدمات التموين سواء من خلال محطات التموين، أو إمداد القطاعات الاقتصادية باحتياجاتها من المنتجات البترولية.

وفي ذات السياق، ثمن "الملا"، ما تقدمه شركة النيل لتسويق البترول، ضمن منظومة مقدمي خدمات التموين في السوق المحلي على الرغم من محدودية نطاقها الجغرافي، ودورها البارز في تأمين الاحتياجات البترولية لصعيد مصر.

وتطرق وزير البترول، إلى أهمية توسعها في تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي لما يوفره لها من عوائد والمساهمة في تحقيق خطط الوزارة في انتشار الوصول لتلك الخدمة الحضارية، موجهًا بأهمية تعظيم الاستفادة من مستودع "جحدم" التابع للشركة، وكذا التنسيق مع شركة مصر للبترول للاستفادة من الطاقات المتاحة في عمليات شحن المنتجات البترولية.

من جانبه، أعلن المحاسب ناصر شومان رئيس الشركة، أنها انتهت من تطوير 32 محطة، كما تستهدف تطوير 20 محطة أخرى خلال العام الحالي، عارضًا موقف المحطات التي تحت الإنشاء في جرجا والفرافرة، وكذا على طريق قنا- سفاجا، والمدينة الصناعية.

كما استعرض خلال الاجتماع، موقف مبيعاتها من البنزين والسولار، وإمدادات المنتجات البترولية لكبار المستهلكين كقطاعات الكهرباء والنقل والطرق والكبرى والزراعة وشركات الأسمنت، وتوسعها في تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن، إلى جانب خطتها لتطوير ورفع كفاءة المستودعات والنقل، وكذا تطبيق إجراءات السلامة وحماية البيئة.

369beabbf393.jpeg
59ba888c5bd3.jpeg
b2bc9e84f543.jpeg
c77d1f43da14.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البترول محطات بنزين بنزين غاز طبيعي شركة النيل الكهرباء الزراعة الصعيد قنا طرق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات