17 مايو 2024 10:12 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مسئول ياباني: الصين لم تعد مصنع العالم بسبب الحرب الاقتصادية مع أمريكا

أرشيفية
أرشيفية

قال هيديو تانيموتو، رئيس شركة "كيوسيرا" اليابانية للإلكترونيات: " إن القيود الأمريكية على وصول الصين إلى التكنولوجيا المتقدمة تعيق قدرتها على البقاء كقاعدة لتصنيع الصادرات للعالم"، على الرغم من أنه أضاف أن التصنيع للسوق المحلية الصينية سيظل ممكنًا.

أعلنت الولايات المتحدة ضوابط على الصادرات من شأنها أن تعرقل جهود الشركات الصينية، ومن المستحيل تقريبًا إنتاج أجهزة متطورة في الصين الآن دون الوصول إلى تكنولوجيا الرقائق، والتي تأثرت بالقيود الأمريكية، وفقًا لتانيموتو ـ نقلاً عن صحيفة " فاينانشيال تايمز".

تتجه اليابان وهولندا اللتان تصنع شركتاهما المعدات اللازمة لأحدث الرقائق إلى حظر تصدير هذه التكنولوجيا إلى الشركات الصينية.

وتفكر الشركات في نقل التصنيع خارج الصين، وذلك جزئيًا لتنويع سلاسل التوريد الخاصة بها بعد أن أدت سياسات بكين لمكافحة الوباء إلى تعطيل التصنيع، حيث قامت : "Apple" و"Foxconn" مؤخرًا بتوسيع إنتاج الإلكترونيات الاستهلاكية في كل من الهند وفيتنام.

ومع ذلك، على الرغم من الخطاب حول الخلافات بين بكين وواشنطن، سجلت التجارة بين الصين والولايات المتحدة مستوى قياسيًا في عام 2022، حيث استوردت الولايات المتحدة ما قيمته 536.8 مليار دولار من المنتجات الصينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين مصنع العالم الصين والولايات المتحدة الحرب بين الصين والولايات المتحدة الرقائق الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات