29 أبريل 2024 04:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

صادرات الرقائق التايوانية إلى الصين تتراجع لأقل مستوى منذ 14 عامًا

أرشيفية
أرشيفية

سجلت صادرات تايوان من رقائق الدوائر المتكاملة إلى الصين وهونغ كونغ، أكبر انخفاض منذ يناير 2009، ما يشير إلى انخفاض عالمي في الطلب على الإلكترونيات.

تراجعت صادرات الرقائق الإلكترونية، وهي مكونات محورية للأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بنسبة 27.1% في يناير مقارنة بالعام السابق ـ وفقًا لما أوردته وكالة "بلومبرج" بناءً على البيانات الرسمية.

قال بوم كي سون، الاقتصادي في بنك «باركليز»، "شهدت أنشطة المصانع بشكل عام بداية أبطأ للعام مع اتجاه أضعف من المعتاد"، مضيفًا أنه تم رصد نفس الاتجاه لكوريا الجنوبية.

انخفض إجمالي شحنات أشباه الموصلات بنسبة 18.3% مقارنة بالعام الماضي، في حين انخفضت حصة السوق لكل من الصين وهونج كونج مجتمعين إلى 52.8% مقابل 57.5% في ديسمبر الماضي.

جدير بالذكر، أن الصين تسعى لتقديم دعم بأكثر من تريليون يوان (ما يعادل 143 مليار دولار) لصناعة أشباه الموصلات؛ في خطوة نحو الاكتفاء الذاتي من الرقائق الإلكترونية، ومواجهة التحركات الأمريكية التي تهدف إلى إبطاء تقدمها التكنولوجي، حيث تخطط لطرح أحد أكبر حزم الحوافز المالية على مدى 5 سنوات، في صورة إعانات، وائتمانات ضريبية؛ لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات وأنشطة البحث، وستطبق في الربع الأول من 2023 ـ وفقًا لرويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات تايوان الصين هونغ كونغ الرقائق الإلكترونية أشباه الموصلات الصين وتايوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات