27 أبريل 2024 23:48 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الغاز الطبيعي الأمريكي يتراجع 7% قرب أدنى مستوى في 29 شهرًا

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

عمقت عقود الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، خسائرها لما يصل إلى نسبة 7% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 21 فبراير 2023، لتتراجع قرب أدنى مستوى لها في 29 شهرًا.

وتعرضت عقود الغاز الطبيعي الأمريكية، لضغوط هبوطية قوية خلال الفترة الأخيرة، بدعم توقعات الطقس الأقل برودة، ما قلّص من جهته الطلب على الغاز الطبيعي بغرض التدفئة، ويشير لمزيد من التراجع خلال الأسبوع المقبل.

ولايزال ينصب تركيز المستثمرون، حيال التشغيل الكامل لخط تصدير الغاز الطبيعي المسال في مصنع "فريبورت" الواقع بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، بعدما بدأت مؤخرًا في استئناف التشغيل ولكن بشكل محدود.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

هبطت أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي في العقود الآجلة تسليم أبريل المقبل، بنسبة 6.38% لتصل خلال التعاملات إلى 2.202 دولار لكلمليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، انكمشت أسعار عقود تسليم مايو 2023 لتداول الغاز الطبيعي الأمريكي بمعدل 5.65% لتبلغ 2.355 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وعلى جانب آخر، أظهرت بيانات وزارة الطاقة الأمريكية الصادرة مؤخرًا، أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تم تصديرها من الولايات المتحدة، اتجهت بشكل أساسي إلى الدول الأوروبية التي عانت من أزمة طاقة حادة عقب الحرب الروسية تأتي في مقدمتها بريطانيا وهولندا وفرنسا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي أسعار الغاز الأمريكي سعر الغاز الطبيعي اليوم الغاز في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات