2 مايو 2024 22:56 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الخزانة الأمريكية»: التواصل مع الصين أساسي للاقتصاد العالمي والأوضاع المالية

  وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
  وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستستأنف المحادثات الاقتصادية مع الصين في الوقت المناسب حيث تواصل بكين بيع مخزونها الضخم من سندات الخزانة وفي الوقت الذي تحذر فيه واشنطن من انتهاك محتمل للعقوبات فيما يتعلق بروسيا.

وذكرت يلين، على هامش اجتماع القادة الماليين لمجموعة العشرين في بنغالورو بالهند: "ليس لدي إطار زمني محدد للقيام بذلك، لكنني وأنا بالتأكيد حريصة على إجراء تلك المحادثات"، بحسب «سي إن بي سي».

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية، أن هناك العديد من المجالات التي تحتاج فيها الولايات المتحدة والصين إلى العمل معًا لمواجهة التحديات العالمية، بما في ذلك الأمن الغذائي والديون وتغير المناخ.

كما أن التواصل الجيد بين البلدين أمر أساسي لأوضاع الاقتصاد الكلي والوضع المالي محليًا وداخل الاقتصاد العالمي على نطاق أوسع، بحسب يلين.

التقت وزيرة الخزانة مع نائب رئيس وزراء جمهورية الصين الشعبية، ليو هي، في 18 يناير، لمناقشة السياسة الاقتصادية - وهو اجتماع وصفته يلين بأنه "بناء".

تأتي تصريحات يلين قبل اجتماع متوقع بين الرئيس شي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الربيع حيث تتطلع روسيا إلى تعميق علاقاتها مع الصين.

بلغ احتياطي الصين من السندات الحكومية الأمريكية 862.3 مليار دولار، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2010 على مدار عام 2022، تقلصت حيازات بكين بمقدار 173.85 مليار دولار، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الخزانة الأمريكية الصين والولايات المتحدة الصين وروسيا الاقتصاد الروسي السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات