26 أبريل 2024 02:00 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
بنوك

البنك المركزي التركي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

البنك المركزي التركي
البنك المركزي التركي

أعلن البنك المركزي التركي، اليوم الخميس، خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من 9% إلى 8.5% مع استمرار البلد في المعاناة من آثار الزلزال المدمر الذي أثر على ملايين الأرواح.

وجاءت الخطوة، التي تمثل استئنافًا لسلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة منذ عام 2022 على الرغم من ارتفاع التضخم، متماشية مع التوقعات السابقة، "وفقًا لوكالة رويترز".

واوضح المركزي في بيان صحفي، "لقد أصبح من المهم الحفاظ على الظروف المالية داعمة لنمو في الإنتاج الصناعي والاتجاه الإيجابي للتوظيف بعد الزلزال"، مضيفًا أن تأثير الزلزال لا يزال قائمًا.

ضرب زلزالان متتاليان تركيا وسوريا في وقت سابق من هذا الشهر، وكانا الأقوى في المنطقة منذ ما يقرب من قرن حيث تسبب في مقتل أكثر من 46 ألف شخص حتى الآن، مع تكاليف إعادة الإعمار المقدرة بمليارات الدولارات، أدت الكارثة إلى زيادة تورط تركيا في دوامة الانحدار الاقتصادي.

تقوم السياسة النقدية لتركيا على أساس السعي لتحقيق النمو والمنافسة التصديرية بدلاً من تهدئة التضخم، حيث يتبنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجهة النظر غير التقليدية القائلة بأن رفع أسعار الفائدة يزيد التضخم، بدلاً من ترويضه.

وأدت هذه السياسة إلى إضعاف العملة التركية بشكل كبير العام الماضي ودفعت معدلات التضخم في البلاد إلى مستويات قياسية، وبلغ أحدث معدل تضخم سنوي في البلاد في يناير 57.68%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي التركي أسعار الفائدة زلزال تركيا التضخم في تركيا الرئيس التركي أردوغان اقتصاد تركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات