6 مايو 2024 00:50 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير البترول يفتتح الورش والمخازن الرئيسية لغاز مصر بعد التطوير بأبو رواش

وزير البترول يفتتح الورش والمخازن الرئيسية لغاز مصر
وزير البترول يفتتح الورش والمخازن الرئيسية لغاز مصر

افتتح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، اليوم السبت، مشروع الورش والمخازن الرئيسية لشركة "غاز مصر" بعد تطويرها، بمنطقة أبو رواش ـ إحدى أهم مناطق الدعم اللوجيستي لتوصيل الغاز للمنازل، وتعتبر من أهم المناطق التي تلبي متطلبات الغاز وتوصيله إلى القرى، التي شملتها مبادرة "حياة كريمة".

وجاء الافتتاح للمساهمة في تنفيذ خطط الوزارة في إنشاء والانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بجميع أنحاء الجمهورية، وأشار وزير البترول إلى أهمية التطوير، خاصة أن المشروع بدأ منذ عام 2016، وشمل التطوير للأصول والمنشآت البترولية، التي تخدم مشروعات وخدمات قطاع البترول والغاز، بالإضافة إلى إدخال أحدث الأساليب التكنولوجية والعلمية والتحول الرقمي في تشغيل المنظومة بعد التطوير.

وأوضح الملا، أن إستراتيجية الوزارة أولت أهمية لتطوير الأصول ومواكبتها للتطور التكنولوجي، لزيادة الإنتاج وإقامة مشروعات إنتاجية جديدة، ما يخدم الخطط المستقبلية، خاصة أن مصر أصبحت بالفعل مركزاً إقليميا لتداول وتجارة الطاقة.

وتابع، أن تطوير الأصول والبنية التحتية للقطاع، كان هدفا إستراتيجيا، تحقق على مدار السنوات الماضية؛ بتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل والحلول الابتكارية التي دعمت زيادة معدلات التوصيل، منها مبادرة "تقسيط التكلفة".

ووجه وزير البترول التحية للكوادر القائمة على تطوير الورش والمخازن، مثنيا على ما قام به العاملون كفريق واحد يوضح مدى الترابط والحرص على تحقيق النجاح، وهذا ما نأمله باستمرار.

واختتم الملا، بتكريم أسماء مديري عمليات التطوير في الموقع؛ المهندس إبراهيم مطاوع مساعد رئيس شركة غاز مصر للمشروعات الميدانية والهندسية، والمهندس كريم سماحة مدير عام منطقة القاهرة للمشروعات، والمهندس عبدالرحمن بكري مدير مشروع التطوير بمنطقة أبورواش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول ورش ومخازن غاز مصر غاز مصر تطوير ورش أبو رواش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات