29 أبريل 2024 18:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مباحثات بين «تنمية المشروعات» وصندوق النقد العربي لتعزيز التعاون المشترك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، باسل رحمي، مع أعضاء بعثة صندوق النقد العربي، سبل التعاون بين الجانبين؛ للعمل على مساعدة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمواجهة الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم حاليا، وذلك عن طريق تفعيل آليات الشمول المالي، والتوسع في مصادر وآليات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، وفدا من أعضاء بعثة صندوق النقد العربي؛ لتفعيل سبل التعاون في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، مما يسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتحقيق النمو الشامل والمستدام.

واستعرض رحمي، خلال الاجتماع، جهود الجهاز في خلق البيئة التشريعية في مصر لنمو المشروعات الصغيرة، وآليات إتاحة التمويل والخدمات الفنية التي يقدمها الجهاز، للعملاء الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة، أو التوسع في المشاريع القائمة بالفعل.

وأكد على دور الجهاز في مجالات ريادة الأعمال، وتشجيع الشباب على تطوير الأفكار الإبداعية والمبتكرة، ودوره كذلك في التدريب وتطوير المهارات وطرق تسويق المنتجات، بالإضافة إلى تطويره للخدمات الرقمية التي يقدمها؛ بما يتماشى مع أهداف الشمول المالي في مصر.

وأشار باسل رحمي، إلى حرص الجهاز على زيادة التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الدولية والتمويلية، لخدمة أهداف التنمية في مصر، والتنسيق المستمر مع مختلف أجهزة الدولة المعنية، وعلى رأسها، وزارة التعاون الدولي، التي تدعم أنشطة الجهاز المختلفة، بما يمكنه من تطوير وتوسيع خدماته، وأيضا مع البنك المركزي المصري، كشريك تنموي؛ للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة.

يُذكر، أن صندوق النقد العربي، أبرم اتفاقية قرض، في عام 2018؛ لتعزيز البيئة التمكينية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وتعزيز وصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل ودعم الشمول المالي، وتعزيز نظام تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتطوير قواعد البيانات ونظم المعلومات الائتمانية ، وتعزيز التدريب وتنمية القدرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات المشروعات الصغيرة صندوق النقد العربي المشروعات الصغيرة والمتوسطة الشمول المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات