26 أبريل 2024 22:49 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تدفقات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا تقفز 4% خلال مارس الجاري

غازبروم الروسية
غازبروم الروسية

ارتفعت إمدادات "غازبروم" الروسية من الغاز الطبيعي إلى أوروبا، بنسبة 4% على أساس يومي في مارس مقارنة بشهر فبراير، وفقًا لحسابات بيانات الشحن.

وبلغ إجمالي الكمية التي تم شحنها إلى أوروبا خلال الشهر حوالي 2.18 مليار متر مكعب، مرت حوالي 1.28 مليار متر مكعب - بمتوسط ​​يومي 41.2 مليون متر مكعب - عبر أوكرانيا، مع 902 مليون متر مكعب - أو 29.1 مليون متر مكعب يوميًا - عبر تركيا.

تجدر الإشارة، أنه منذ تعليق إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خط أنابيب الغاز "يامال - أوروبا"، و"نورد ستريم" العام الماضي، فإن الطرق الوحيدة لتدفقات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا، هي عبر خط أنابيب "ترك ستريم" عبر تركيا، وعبر أوكرانيا.

وزاد متوسط ​​الكمية اليومية من الغاز التي يتم توريدها إلى أوروبا عبر هذه الطرق إلى 70.3 مليون متر مكعب في مارس، ارتفاعًا من 67.5 مليون متر مكعب في فبراير، ومنذ بداية العام ، شحنت غازبروم 5.9 مليار متر مكعب من الغاز إلى أوروبا إجمالاً، وفقًا لرويترز.

وفي العام الماضي، زودت روسيا أوروبا بنحو 62 مليار متر مكعب من الغاز عبر طرق مختلفة، وانخفض إجمالي الصادرات إلى دول خارج رابطة الدول المستقلة، بما في ذلك الصين وتركيا، بنسبة 46% تقريبًا إلى 100.9 مليار متر مكعب في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي سعر الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي النفط الخام خام برنت الغزو الروسي غازبروم الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات