3 مايو 2024 17:44 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول هندي: احتياطي الفحم يكفي لتصدير الوقود بحلول عام 2026

الفحم
الفحم

قال وزير الشؤون البرلمانية الهندية براهاد جوشي، إن البلاد لديها احتياطيات كافية من الفحم، لبدء تصدير الوقود بحلول عام 2026، وفقا لموقع Mining Technology.

وأضاف الوزير، أن يصل الاستهلاك المحلي للكهرباء، عند 229 جيجاوات في أبريل المقبل، بينما لن يكون هناك انقطاع في إمدادات الفحم خلال الصيف القادم، والذي سيحول الهند من مستورد صاف للفحم إلى مٌصدر صاف للفحم غير "الكوك"، وهو الفحم البخاري.

وتوقعت الوزارة، أن يتجاوز الطلب المحلي على الفحم، 1.1 مليار طن، في السنة المالية القادمة، في حين تعتمد الهند الآن على الواردات لتلبية طلبها، بينما قدرت إجمالي احتياطيات الفحم في الهند، بنحو 361.41 مليار طن، في أبريل من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة، أن واردات الهند من الفحم البديل، بلغت 90 مليون طن، باستثناء فحم الكوك، وستتوقف البلاد عن استيرادها، خلال السنوات الثلاث المقبلة".

وجدير بالذكر أن السنة المالية 2023، ستشهد إنتاجا قياسيا من الفحم، يصل إلى 900 مليون طن، ومخزونات من الفحم تتراوح بين 116 - 117 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تصدير الوقود الاستهلاك المحلي للكهرباء إجمالي احتياطيات الفحم في الهند الطلب المحلي على الفحم واردات الهند من الفحم البديل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات