4 مايو 2024 07:25 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الحرب.. أوكرانيا تبشر بصادرات مرتفعة من القمح خلال الموسم الجديد

القمح الأوكراني
القمح الأوكراني

أوضحت مصادر من وزارة الزراعة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن كييف لن تحتاج للحد من صادراتها من القمح خلال الموسم المقبل 2023/ 2024، إذ سجلت محصولًا قياسيًا خلال فصل الشتاء الجاري، متجاوزًا التوقعات وإن كان أقل مما كان عليه قبل الحرب.

وبناءً على البيانات التي جمعتها وزارة السياسة الزراعية والغذاء الأوكرانية وكذلك صور الأقمار الصناعية، زرع المزارعون في البلاد قمحًا في المناطق الجنوبية أكثر مما توقعته الوزارة خلال فصل الخريف، حسبما قال النائب الأول لوزير الزراعة تاراس فيسوتسكي لـ"رويترز".

وتابع فيسوتسكي، أن توقعات الوزارة تُقدّر الآن وصول المساحة المزروعة من القمح الشتوي في البلاد إلى 4.1 مليون هكتار، ارتفاعًا من تقديراتها في أكتوبر العام الماضي 2022 التي تراوحت بين 3.7 - 3.8 مليون هكتار، مضيفًا أن الوزارة تعتزم نشر التوقعات الجديدة رسميًا يوم الإثنين المقبل.

ولفت نائب وزير الزراعة، إلى أنه رغم ذلك لا تزال المساحة المزروعة بالقمح أدنى بكثير مما كانت عليه قبل الغزو الروسي، عندما زرع المزارعون 6.2 مليون هكتار

وكانت بيانات الوزارة الرسمية قد أظهرت، في وقت سابق، تراجع صادرات القمح الأوكرانية إلى 11.3 مليون طن منذ بداية الموسم وحتى الآن من 18.1 مليون طن تم شحنها خلال الفترة نفسها من الموسم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الأوكراني صادرات القمح الأوكرانية إنتاج القمح في أوكرانيا إمدادات القمح العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات