28 مارس 2024 13:33 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول بالطاقة يتوقع تزايد الطلب المحلي الصيني على الغاز خلال 2023

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال المدير العام للغاز الطبيعي المسال والطاقات الجديدة العالمية في "بتروتشاينا إنترناشونال"، ياويو تشانغ، على هامش مؤتمر للطاقة في طوكيو، إنه من المتوقع عودة استهلاك الغاز الطبيعي إلى مستوى أفضل هذا العام مقارنة بعام 2022.

وأوضح تشانغ لوكالة "رويترز"، أن الطلب على الغاز الطبيعي في الصين، من المرجح أن ينمو هذا العام مع تعافي الاقتصاد، بعدما انخفضت واردات البلاد بنسبة 20% تقريبًا إلى 63.4 مليون طن العام الماضي، ما دفعها للهبوط إلى المرتبة الثانية بين مستوردي الغاز الطبيعي في العالم، بعد اليابان، حيث أثرت إجراءات الإغلاق الكامل لفيروس كورونا، وارتفاع الأسعار الفورية على الطلب.

وأظهرت بيانات من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في البلاد، أن استهلاك الصين الواضح للغاز كان 366.3 مليار متر مكعب في عام 2022، بانخفاض 1.7% عن العام السابق، ومع تصاعد النشاط الاقتصادي في الصين بعد انتهاء عمليات الإغلاق، قد يرتفع الطلب المحلي على الغاز الطبيعي المسال بنسبة 10% هذا العام.

تعد "بتروتشاينا"، الذراع المدرجة لشركة البترول الوطنية الصينية الحكومية، وهي أكبر مستورد للغاز في البلاد، وتعد روسيا أحد المصادر الرئيسية لخطوط الأنابيب وإمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى الصين، ولا يزال البلدان حليفين مقربين على الرغم من قرار موسكو إرسال قوات إلى أوكرانيا العام الماضي.

وتريد روسيا، زيادة إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب إلى الصين عبر طرق جديدة، خاصة أنها تعاني من تراجع في سوقها الأوروبية التي كانت ذات يوم أساسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي أسعار البنزين الصين الغزو الروسي إمدادات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات