5 مايو 2024 06:24 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا تقرر إطلاق صندوق لدعم قطاع الأغذية الزراعية بقيمة 500 مليون يورو

ارشيفية
ارشيفية

قررت فرنسا تقديم الدعم لقطاع الأغذية الزراعية، الذي يعاني من ارتفاع التكاليف ويكافح للمنافسة في الأسواق العالمية، من خلال إطلاق صندوق بقيمة 500 مليون يورو (ما يساوي نحو 531 مليون دولار)، مفتوح للمستثمرين من القطاع الخاص ـ وفقًا لبيان مشترك صادر عن وزارتي الصناعة والزراعة الفرنسية نقلته "رويترز".

وقال وزير الصناعة رولاند ليسكور، إن الدولة ستقدم 200 مليون يورو من إجمالي الصندوق، مع فتح الباقي لصناديق الاستثمار والمستثمرين الإستراتيجيين، مضيفًا أن إستراتيجية الاستثمار ستوضع في الأسابيع المقبلة، ومؤكدًا أن الهدف ليس تأميم صناعة الأغذية الزراعية الفرنسية، ولكن دعم الشركاء الذين سوف يدعمونا على دفع القطاع إلى الأمام.

وتابع ليسكيور، أن الحكومة تأمل في أن تكون قادرة على جمع التزامات الاستثمار في الأسابيع المقبلة، حيث يهدف المخطط إلى توفير رأس مال تنموي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بما في ذلك الاستثمار في المصانع والبيئة الزراعية، بالإضافة إلى دعم التوحيد داخل القطاع لتحسين القدرة التنافسية.

كما تتضمن الخطة، إمكانية قيام الشركات بتأجيل الرسوم الاجتماعية والضريبية، وتدريب مديري التصدير، للمساعدة في اختراق أسواق دولية جديدة، حيث يعد الغذاء الزراعي، هو الصناعة الرائدة في فرنسا، ويبلغ حجم مبيعاتها 198 مليار يورو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الأغذية الزراعية القطاع الخاص الاستثمار الشركات الصغيرة والمتوسطة رأس المال الاستثمار الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات