29 أبريل 2024 11:29 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«هيبة»: زيادة الاستثمار الأجنبي بنسبة 71.4% خلال 2021/2022

 الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، إن الحكومة نجحت في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي طموح في شقيه التشريعي والتنفيذي.

وذكر «هيبة»، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري الياباني، اليوم الأربعاء، أن الدولة نفذت مشروعات قومية كبرى، وخلقت العديد من فرص الاستثمار، مما مكن مصر من التواجد ضمن أكثر الدول الجاذبة للاستثمار إقليميًا.

وأشار إلى ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال العام المالي 2021/2022 لتسجل نحو 8.9 مليار دولار بمعدل نمو 71.4 % مقارنة بالعام المالي السابق عليه، وهو أعلى معدل تدفق في عشر سنوات.

وأعلن «هيبة»، عن العمل على جذب الاستثمار عبر 3 محاور، الأول يتمثل في دعم المشروعات ذات القيمة المضافة المرتفعة والموجهة للتصدير، والثاني هو إزالة العوائق والتحديات التي تواجه تدفقات الاستثمار والشركات العاملة في مصر، والثالث هو تقديم تسهيلات وحوافز من أهمها الرخصة الذهبية، التي تشمل كافة الموافقات والتراخيص التي تحتاجها الشركة، حيث تم منح الرخصة الذهبية لشركتين يابانيتين، خلال الأشهر الماضية، وهو ما يظهر الاهتمام الحكومي بالاستثمارات اليابانية.

كما شهد منتدى الأعمال المصري الياباني، توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام للغرف التجارية وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو).

وأكد «هيبة»، أن المذكرة ستكون حجر أساس لمرحلة جديدة من العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، ومضاعفة عدد الشركات اليابانية العاملة في مصر، التي يبلغ عددها الآن ٨٧ شركة.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
cdc679bebbe2.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار الاستثمار مصر اليابان منتدى الأعمال المصري الياباني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات