20 أبريل 2024 10:28 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء: الاستثمارات في المنيا بلغت 143 مليار جنيه

رئيس الوزراء - أرشيفية
رئيس الوزراء - أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن حجم الاستثمارات التي تم تنفيذها في محافظة المنيا، بلغت نحو 143 مليار جنيه، وتحظى مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالنصيب الأكبر، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى.

وأوضح "مدبولي"، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات في المحافظة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جهود مشروعات التنمية في المنيا تركزت من خلال ثلاثة محاور رئيسية هي: التنمية البشرية عن طريق تنمية الإنسان، والتنمية الاقتصادية لخلق فرص عمل وأنشطة لتشغيل الشباب، وتنمية المكان لتحسين معيشة المواطن.

وأشار "مدبولي"، إلى توجيه الرئيس السيسي بعدم ترك شبرا من أرض مصر دون أن تمتد إليه أيادي التنمية والتعمير، معتبرًا أن هذا النهج هو أهم ما يميز عمل الدولة على مدار السنوات الثماني الماضية، بهدف تحسين معيشة كل مواطن على أرض مصر.

وذكر رئيس الوزراء، أن محافظة المنيا تعد ثاني أكبر محافظات الصعيد، من حيث المساحة بعد محافظة أسوان باستبعاد محافظتي الوادي الجديد والبحر الأحمر، حيث تصل مساحتها نحو 32 ألف كم2، ولكن المساحة المأهولة منها تبلغ 7.5% حول شريط نهر النيل، ويعيش فيها أكثر من 6 ملايين نسمة، كما تتضمن المحافظة 9 مراكز و9 مدن، بالإضافة إلى مدينتين جديدتين، هما المنيا الجديدة وملوي الجديدة، فضلًا عن أكثر من 300 قرية بتوابعها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الرئيس السيسي المنيا التنمية المنيا الجديدة حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات