19 أبريل 2024 06:09 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

كامل الوزير: بدء التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار أمام حركة السيارات والمركبات

أسواق للمعلومات

أعلن وزير النقل والمواصلات، الفريق مهندس كامل الوزير، عن بدء التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار العلوي بطريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي، أمام حركة السيارات والمركبات، بعد الانتهاء من تنفيذه وفقًا لقياسات الجودة العالية.

وتابع الوزير، أن هذا المشروع يأتي في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير وتوسعة طريق "القاهرة - الإسكندرية الزراعي" بطول 220 كم، ليصبح 4 حارات بكل اتجاه ـ عدا مداخل المدن والقرى 6 حارة لكل اتجاه؛ لتحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة تنقل المواطنين والتجارة بين محافظات الوجه البحري.

وأضاف، أن أعمال تطوير الطريق تشمل إنشــاء عــدد 10 كبارى عــدد (9) كباري علوية للسيارات وعدد (1) كوبري مشاة، وبلغت نسبة تنفيذ هذه الكباري الإجمالية 93%، حيث تــــم الانتهــاء من عـــدد 6 كوبري علوي هي: "الشرقاوية، قلما، الشموت، عرب الرمل، طوخ طنبشا، كوبري كفر الدوار العلوي"، وعدد 1 كوبري مشاة "دسونس الحلفايه"، وجار تنفيذ عدد 3 كوبري علوي (كوبرى جنبواي، كوبرى دسونس ام دينار، كوبري كوم إشو).

وأشار الوزير، أن الكباري تعمل على إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية.

تجدر الإشارة إلى، أن "النيل العامة للإنشاء والطرق" التابعة للشركة القابضة للطرق والكباري، إحدى شركات وزارة النقل، هي من نفذت ذلك المشروع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كامل الوزير وزير النقل التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار كوبري كفر الدوار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات