19 أبريل 2024 04:49 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

خطة لتطوير أتوبيسات هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية| إنفوجرافيك

أرشيفية
أرشيفية

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الضوء على إطلاق خطة متكاملة لتطوير هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، في إطار تنفيذ توجيهات القيادات السيادية، لتطوير منظومة النقل الجماعي، والتوسع في استخدام الأتوبيسات صديقة البيئة.

وتناولت الخطة عدة محاور منها، رفع كفاءة الأتوبيسات داخليًا وخارجيًا وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي ودخول أتوبيسات جديدة الخدمة، حيث يتم تعديل 2262 أتوبيسًا تابعًا للهيئتين، منها 1962 أتوبيسًا يتبع الهيئة العامة لنقل الركاب بالقاهرة، و300 لهيئة نقل الركاب بالإسكندرية، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار جنيه.

وذكر مركز المعلومات، أن ذلك يحقق الاستفادة المثلى اقتصاديا من ثروات مصر من الغاز الطبيعي، وتعظيم القيمة المضافة منها، وترشيد استهلاك السولار، فضلًا عن زيادة موارد الهيئة عن طريق نظام الدفع الإلكتروني، لإحكام الرقابة على التذاكر وزيادة إيرادات التذاكر.

وتتضمن الخطة، إنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي بجراجات الهيئتين بالتنسيق مع شركة كارجاس، وإتاحتها للجمهور، وتأجير عدد من الأتوبيسات لبعض الجهات الحكومي، وبعض الأراضي غير المستغلة التابعة للهيئتين، وغيرها من المحاور التي تؤدي لزيادة موارد الهيئتين لتحقيق إيراد إضافي لهما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل العام مركز المعلومات مجلس الوزراء القاهرة الإسكندرية الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات